مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 أشياء نتمنى تحقيقها في هاتف “Galaxy S30” من سامسونج

0 2٬588

بعيدًا عن هواتف Galaxy Note 20 وGalaxy Fold 2، تقدم لك الآن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية الرائدة قائمة بالأمنيات؛ حيث من المقرر أن تعلن عن سلسلة هواتف “Galaxy S30” في عام 2021، إلا أن هناك توقعات لما قد تجلبه هواتف تلك السلسلة.

وفيما يلي سنتعرف على أبرز الأمنيات التي نحلم جميعًا برؤيتها في سلسلة هواتف “Galaxy S30”:

1- قفل الوجه ثلاثي الأبعاد (3D Face Unlock):

5 أشياء نتمنى تحقيقها في هاتف "Galaxy S30" من سامسونج

مرت ثلاث سنوات منذ أن أبهرت شركة “أبل” الأمريكية العالم لأول مرة، باستخدام (FaceID) لإلغاء القفل باستخدام المقاييس الحيوية ثلاثية الأبعاد.

منذ ذلك الحين، حاولت الكثير من العلامات التجارية الأخرى المصنعة لأجهزة أندرويد مطابقة ما فعلته شركة “أبل”. وجربت بالفعل “سامسونج” التعرف على (Iris) كبديل ولكنها اعتمدت في النهاية كليًا على تقنية (DFace Unlock2).

على الرغم من وظيفتها في الغالب، فهذه مشكلة؛ لأنهبالإضافة إلى الجلوس بعيدًا عن راحة وموثوقية حل “أبل”، فإنه من المخيب للآمال تمامًا أن سامسونج سمحت لعلامات تجارية مثل:Oppo وهواوي بتجاوزها هنا نظرًا لتركيزها المسبق على الأمان وسلامة المستخدم، ولكن نأمل في أن تعالج سلسة “Galaxy S30” هذا العيب.

2- خالٍ من الشقوق (Notch-Free) :

5 أشياء نتمنى تحقيقها في هاتف "Galaxy S30" من سامسونج

عملت العلامات التجارية الأخرى لنظام أندرويد على تقليص أو إخفاء الشقوق مع المزيد والمزيد من الحلول المبتكرة، فإن “سامسونج” تلتزم بشكل أو بآخر بالنمط الذي قدمته مع هاتفGalaxy S10.

ليس من الصعب توقع المزيد من العلامة التجارية للهواتف الذكية المعروفة بتقنياتها المتطورة عندما يتعلق الأمر بشاشات الهواتف الذكية. ومرة أخرى في عام 2018، أثارت “سامسونج” شاشة من الحافة إلى الحافة مع كاميرا أمامية تقع تحت الشاشة. أين ذهبت هذه التكنولوجيا؟

مرت فترة طويلة ولكن ظهور أول شاشة رئيسية خالية من التنازلات سيكون طريقة رائعة لسلسة هواتف “Galaxy S30” لرفع الرهانات وتغيير المحادثات عندما يتعلق الأمر بشاشات الهواتف الذكية بنفس الطريقة التي فعلت بها الشاشات المنحنية.

3- إعادة مقبس سماعة الرأس:

5 أشياء نتمنى تحقيقها في هاتف "Galaxy S30" من سامسونج

حان الوقت لشركة “سامسونج” لإعادة مقبس سماعة الرأس. إن استعادة مقبس سماعة الرأس في المساحة الممتازة هو فوز سهل لشركة “سامسونج”، حتى إذا كان ذلك يعني الاعتراف بأنه كان من الخطأ إزالة الميزة في المقام الأول، فإنها تضعها في المقدمة قبل كل شركة تصنيع أندرويد رئيسية أخرى.

عندما تولت شركة “أبل” قطع المنفذ القديم مرة أخرى في عام 2016، كان الأساس المنطقي لذلك هو أنها ستسمح بعوامل شكل الهاتف الذكي الأقل حجمًا والأكثر قدرة. لم يحدث ذلك. بالتأكيد، كانت هناك تطورات تتعلق بالشاشات وتقنية الكاميرا، لكن عامل الشكل العام في مساحة الهاتف الذكي لم يتغير كثيرًا في السنوات القليلة الماضية. باستثناء أن البصمة المادية للهواتف الذكية الحديثة أصبحت أكبر من كونها أصغر.

في عالم تصبح فيه الاختلافات بين اللاعبين المختلفين في عالم الهواتف الذكية أكثر تركيزًا على البرامج، فإن إعادة المقبس ستتيح لشركة “سامسونج” أن تبرز بسهولة بين أكثر محبي أندرويد.

4- ضبط المساعد الصوتي "Bixby":

5 أشياء نتمنى تحقيقها في هاتف "Galaxy S30" من سامسونج

إذا كانت شركة “سامسونج” ستصر على الاحتفاظ بمساعدها الذكي في مكان قريب، فسيكون من الجيد إذا ما واجهت مشكلة في جعل (Bixby) جيدًا أو على الأقل بديلًا مقبولًا للخيارات الأخرى.

كما كتبنا في عام 2018، تحتاج “سامسونج” إلى إظهار مساعدها الصوتي (Bixby) بطريقة تجعل الناس يتحدثون بنفس الطريقة التي تحدثت بها “جوجل” مع (GoogleDuplex) قبل بضعة أشهر. امنح العملاء سببًا ملموسًا وأكثر يوميًا لرغبة في استخدام (Bixby) مقارنة بالخيارات الأخرى.

5- اتصالات الجيل الخامس ستصبح معيارًا رئيسيًا:

5 أشياء نتمنى تحقيقها في هاتف "Galaxy S30" من سامسونج

حتى الآن، كانت استراتيجية “سامسونج” حول اتصالات الجيلالخامس (5G) شاملة ولكنها مربكة. مقابل كل جهاز رائد جديد قادر على استخدام اتصالات الجيل الخامس تم شحنه في العامين الماضيين، قامت “سامسونج” شحن نظير مزود بتقنية الجيل الرابع (4G)أيضًا.

وتحولت عملية شراء أحدث هواتف “سامسونج” مثل:  Sأو Note-seriesإلى معضلة عندما يتعلق الأمر بهواتف الجيل الخامس بالنسبة للمستهلكين، ولكن حان الوقت لأن تتبنى “سامسونج” اتصالات الجيل الخامس كمعيار رئيسي.

المصدر:Pcworld: Five Things We Want From The Samsung Galaxy S30
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.