مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

4 طرق للحصول على قيمة أكبر من المعدات والتكنولوجيا الزراعية

0 73

في الوقت الذي تحاول الشركات إظهار التعاطف مع كل الفوضى التي تسبب فيها فيروس كورونا، فإن الأمور صعبة اقتصاديًا في الوقت الحالي.

وبينما تُعتبر المزارع من الأعمال التجارية الأساسية ولم يتم إغلاقها أثناء الوباء، فإن القول بأن المزارعين يعملون وفقًا لفلسفة “العمل كالمعتاد” ليس صحيحًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمعدات واستراتيجيات الإدارة المالية.

ومع استمرار عدم وضوح الطريق الاقتصادي أمامنا، إليك أربع طرق يمكن للمزارعين من خلالها الاستثمار في معداتهم وتقنياتهم الحالية:

1- استخدم أقل من (أو لا تستخدم على الإطلاق)

قد يكون لقطعة من المعدات قيمة جديدة من خلال الاستفادة الكاملة من ميزاتها، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا. في كثير من الأحيان، يخشى المزارعون التكنولوجيا ويرون أنها شيء غير معروف عليهم تعلمه، ومع ذلك، في كثير من الحالات لا تكون التكنولوجيا “الجديدة” بالضرورة جديدة؛حيث كانت موجودة طوال الوقت، وقد يعني استخدامها بشكل كامل زيادة الإنتاجية وتقليل التكلفة والوقت المنقضي.

2- ابحث عن خيارات الترقية:

تُعد الميزات والتكنولوجيا الجديدة من بين أكثر الأسباب جاذبية لشراء معدات جديدة؛ للبقاء في الطليعة والحفاظ على المنافسة. عندما لا تكون عمليات شراء آلة جديدة ممكنة، فمن الجيد أن تعرف أن معظم الفرص الجديدة من مصنعي المعدات يمكن إعادة تحديثها إلى معدات العام السابق،وبدلًا من شراء تلك القطعة الجديدة من المعدات، قد يتمكن المزارعون من إعطاء القطع الأحدث بشكل معقول ترقية سريعة.

3- لا تسمح للاهتراء:

في حين أنه قد لا يكون هذا العام أو حتى العام المقبل، إذا كان المزارع يخطط للتجارة في جرار فإن أفضل نصيحة يمكن تقديمها الآن هي الحفاظ على هذه الآلة والعناية بها بنسبة 100%.

4- لا تدع الأشياء الصغيرة تذهب بعيدًا:

عند الحديث عن الاستثمار في معدات اليوم من أجل تجارة الغد، فإن القيمة المضافة التي يمكن للمزارعين وضعها في أجهزتهم تتجاوز التنظيف والصيانة؛ لتشمل أيضًا المزيد من الترقيات والإصلاحات المهمة.

في كثير من الأحيان، خاصة بمعدات التعشيق الأرضية مثل معدات الحراثة، من المفيد إجراء إصلاحات قبل المتاجرة بها، مثال: يجب على المزارعين التفكير في استبدال شفرات القرص على آلة الزراعة.

ولا يهم ما إذا كان المزارع يحتفظ بقطعة من المعدات لمجرد اجتياز وقت عصيب أو السعي وراء فرصة الحصول عليها مقابل كل جزء أخير من القيمة قبل التداول فيها،فالاستثمار في آلة أو تقنية الآن، في أي من هذه الطرق الأربع، ستؤتي ثمارها الآن وفي المستقبل.

المصدر:Croplife: 4 Ways to Get More Value Out of Agriculture Equipment and Technology

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.