مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روبوتات توصيل الطعام تنتشر بسرعة كبيرة في الولايات المتحدة

27

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تقوم “Starship Technologies” بتوسيع نطاق تواجدها؛ حيث تعمل على نشر العشرات من روبوتات توصيل الطعام ذات الست عجلات بحجم نصف لتر فى حرم الجامعات هذا الخريف.

وستضيف شركة “Starship Technologies” أربع مدارس جديدة إلى مجالها التشغيلى في جامعة إلينوي بشيكاغو وجامعة كنتاكي وجامعة نيفادا ورينو، وكذلك جامعة “إمبري ريدل للطيران” في فلوريدا. ولدى الشركة أيضًا روبوتات فى جامعة جورج ميسون وجامعة شمال أريزونا وجامعة بيتسبرغ وجامعة بوردو.

وتعمل الشركة حاليًا فى 20 حرمًا جامعيًا فى 15 ولاية بأسطول عالمي، ويبلغ 1000 روبوت. كما سيتم إضافة 85 روبوتًا إلى هذا الأسطول، وتدعي شركة “Starship Technologies” أنها سهلت أكثر من 1.5 مليون عملية تسليم في جميع أنحاء العالم منذ تأسيسها في عام 2014، وقد جمعت الشركة 102 مليون دولار حتى الآن، بما فى ذلك 17 مليون دولار من التمويل الجديد الذى تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام.

وستنقل روبوتات “Starship Technologies” شحنات لعدد من سلاسل المطاعم الوطنية، بما في ذلك: Starbucks وPanda Express وFreshii وSubway وAuntie Anne’s وPanera Bread وBaja Fresh وQdoba وغيرها.

ويحتوي كل روبوت كهربائي على صندوق يتسع لحوالي 20 رطلًا من البضائع، ويأتي بعدد من الكاميرات المضمنة التي يمكن استخدامها لتحديد العوائق والمساعدة في توجيهه إلى وجهته، ويمكنه السفر بسرعة قصوى تبلغ 4 أميال في الساعة، وهو أبطأ من تسليم بواسطة إنسان على دراجة أو في سيارة، ويمكنهم تسلق الحواجز ولكن ليس السلالم، مما قد يحد من جاذبيتها للعملاء الذين يعيشون في مبان متعددة الطوابق.

يذكر أن توصيل الطعام عبر الروبوت لا يزال جديدًا نسبيًا في الولايات المتحدة، وهناك عدد قليل من الشركات الناشئة التي تشغل روبوتات التوصيل بأحجام مختلفة وكل شيء من الميني فان بالحجم الكامل مثل “Udelv” إلى الروبوتات التي تبدو متطابقة تقريبًا مع ” Starship Technologies”، مثل: Amazon وYandex.

ولدى خدمة Postmates لتسليم الأغذية روبوت توصيل يسمى Serve يمكنه حمل 50 رطلًا من البضائع.

جدير بالذكر أن الطلب على روبوتات توصيل الطعام ارتفع بشكل كبير منذ وباء كورونا، ويبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيصمد مع إعادة فتح الاقتصاد وقلة عدد الأشخاص الذين يعتمدون على الوجبات السريعة من المطاعم.

 

المصدر:

Starship Technologies’ delivery robots are coming to more college campuses this fall

 

اقرأ أيضًا:

الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة خدمة جديدة بمجال توصيل الطلبات للمنازل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.