مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 طرق سهلة لتوصيل هاتف أندرويد إلى التلفاز

0 67

امنح عينيك ورقبتك قسطا من الراحة، وبدلًا من التحديق في هاتفك أثناء مشاهدة مقاطع فيديو TikTok المضحكة أو أثناء لعبك لعبة عبر الإنترنت، استخدم جهاز: Chromecast أو Android TV لعكس هاتف أندرويد على التلفاز.

لا يؤدي إرسال شاشة هاتفك إلى التلفاز لتوفير تجربة مشاهدة أكثر راحة فحسب، بل يتيح أيضًا إمكانية عرض الصور أو مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء أو أفراد العائلة على شاشة أكبر. والأفضل من ذلك، أن عكس جهاز أندرويد الخاص بك هو مهمة بسيطة طالما أن لديك جميع الأجهزة المناسبة.

 

1- الطريقة الأولي لتوصيل هاتف أندرويد إلى التلفاز:

ابدأ بهاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد. ويمكنك التحقق من الإصدار الخاص بك من خلال فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى “حول الهاتف” والبحث عن إصدار أندرويد.

بالإضافة إلى هاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي، ستحتاج أيضًا إلى (Google Chromecast dongle، مثل جهاز Chromecast الذي تم إصداره مؤخرًا مع Google TV أو جهاز تلفزيون مع Chromecast مدمج أو شاشة ذكية مثل Google Nest Hub.

إذا كنت لا تعرف ما إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعم Chromecast، فإن أفضل طريقة للتحقق هي معرفة ما إذا كان يظهر كجهاز إرسال متاح عند اتباع أي من الطريقتين القادمتين.

 

2- وصل شاشتك إلى التلفاز باستخدام تطبيق Google Home:

الطريقة الأكثر موثوقية وثباتًا لعكس شاشة هاتف أندرويد هي استخدام تطبيق Google Home، وإذا قمت بالفعل بإعداد أي من مكبرات الصوت الذكية من Google، أو Nest Wifi أو أجهزة Chromecast، فمن المحتمل أنك قمت بالفعل بتثبيتها. إذا لم يكن كذلك، يمكنك تنزيله من متجر Google Paly.

بعد تثبيت تطبيق  Google Home، إليك ما عليك القيام به:
1. افتح التطبيق وحدد جهاز Chromecast الذي تريد استخدامه.
2. حدد زر إرسال شاشتي في الجزء السفلي من الشاشة.
3. اقبل المطالبة التي تذكرك بأن كل ما هو موجود على هاتفك سيكون مرئيًا على التلفاز. قد ترى مطالبة ثانية تحذرك إذا لم يتم تحسين جهازك.
4. ولإيقاف توصيل شاشتك إلى التلفاز، انقر فوق الزر المسمى Stop mirroring في تطبيق Google Home.

 

3- طريقة أسهل لكنها تعتمد على هاتفك:

لا يتطلب استخدام تطبيق Google Home الكثير من العمل، ولكن هناك طريقة أسهل: استخدم اختصار Casting في لوحة الإعدادات السريعة. إليك الطريقة:
1. اسحب لأسفل من أعلى جهاز أندرويد للكشف عن لوحة الإعدادات السريعة.
2. ابحث عن الزر المسمى Screen cast وحدده.
3. ستظهر قائمة بأجهزة Chromecast على شبكتك.
4. حدد الجهاز المتصل بالتلفاز الخاص بك، وبعد بضع ثوانٍ ستظهر شاشة هاتف أندرويد.
5. توقف عن إرسال شاشتك باتباع نفس الخطوات واختيار قطع الاتصال عندما يُطلب منك ذلك.

إذا لم تتمكن من العثور على خيار Screen Cast في لوحة الإعدادات السريعة، فانقر فوق رمز القلم الرصاص لتعديل الخيارات المتاحة وإضافة زر Screen Cast.

ليس من الواضح سبب عدم تضمين بعض الأجهزة زر الإرسال في لوحة الإعدادات؛ لذلك إذا كان هاتفك لا يحتوي على خيار الاختصار، فلا تستسلم. لا يزال بإمكانك نسخ هاتفك باستخدام تطبيق Google Home.

تذكر: عندما توصل شاشتك فإن أي شيء وكل شيء يظهر على شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي سيظهر أيضًا على التلفاز؛ بمعنى أنه سيتم بث أي تنبيهات وإشعارات، إلى جانب محتوياتها، ليراها الجميع. ونظرًا لاحتمال وجود فجوة بين هاتفك والتلفاز عند الإرسال؛ التزم بلعب الألعاب البطيئة وتجنب المزيد من العناوين المكثفة، مثل لعبة Fortnite.

هل أنت مستعد للتكنولوجيا التي تتصل بدماغك؟

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.