مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 شركات رائدة في تقنية القيادة الذاتية للدراجات الهوائية

20

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد السيارات الجديدة التي تعتمد على أنظمة القيادة الذاتية هي المستقبل، وتتميز هذه السيارات أيضًا بتحسين السلامة على الطرق بشكل جذري؛ من خلال تقليل عدد الحوادث.

وفي الآونة الأخيرة انتقلت هذه التقنية إلى الدراجات الهوائية. ونظرًا لأن راكبي الدراجات أكثر عرضة للخطر من رفاقهم في قيادة السيارات فيمكن أن توفر تقنية القيادة الذاتية بالدراجات الهوائية للركاب القدرة على رؤية ما وراءهم باستخدام خوارزميات التعلم الآلي.

ويؤدي هذا إلى تقييم التهديدات ومستوى المخاطر على الطريق.

– فيما يلي أفضل ثلاث شركات رائدة في هذا المجال:

أنظمة القيادة الذاتية تنتقل إلى الدراجات الهوائية
أنظمة القيادة الذاتية تنتقل إلى الدراجات الهوائية

1-Blinc Bike

تعمل الشركة على تطوير فئة جديدة من أجهزة مراقبة الرؤية الخلفية لمراقبة الأشياء التي تحدث خلف راكب الدراجة مع رؤية واسعة تبلغ 180 درجة.

وتستخدم Blinc Bike جزأين يسهل ربطهما وفصلهما. كما يتم وضع شاشة الرؤية الخلفية على مقود الدراجة وضوء خلفي أسفل مقعد الدراجة.

وتكتشف الكاميرا وتصنف وتتتبع الأشياء غير المرئية لراكب الدراجة. كما يتم تنبيه المستخدم عندما يكون هناك أي شيء يحتاج إلى اهتمام فوري.

على سبيل المثال: إذا اقتربت سيارة فجأة من الخلف سيتلقى سائق الدراجة تحذيرًا على شاشة الرؤية الخلفية الأمامية المثبتة على مقود الدراجة أو من خلال رباط المعصم أو أحزمة الساق أو مقابض الدراجة.

 

2- Streetlogic

تأسست شركة Streetlogic في عام 2020، وقد طورت مجموعة من الأجهزة المتصلة لتحديد وتنبيه راكبي المركبات التي تقترب من الخلف، سواء من جانبك أو أمامك وتوفير عرض كامل بزاوية 360 درجة. كما يمكن للركاب تلقي إخطارات على شاشة العرض أو التنبيهات الصوتية؛ من خلال مكبر الصوت المدمج.

وتعمل كاميرا dashcam دائمًا بدون شحن الكاميرات أو استبدال بطاقات SD وتقوم تلقائيًا بحفظ لقطات التصادم أو إغلاق المكالمات، ويتم إرسالها مباشرة إلى هاتفك الذكي.

وقد جمعت الشركة مؤخرًا 2.1 مليون دولار من التمويل الأولي. والآن يمكن للعملاء طلب النظام الخاص بـ Streetlogic مسبقًا بدفع 30 دولارًا كدفعة أولى. كما تعتزم الشركة بدء تسليم المنتج في أواخر عام 2022 بسعر يتراوح بين 300 و400 دولار.

 

3- Boreal bikes

تأسست شركة Boreal bikes الألمانية في عام 2014، وهي شركة تركز على استخدام الشبكات الخلوية وأجهزة الاستشعار وLPWAN لتسهيل الاتصال وزيادة السلامة.

 

المصدر:

Self-driving AI is not just for cars — it’s coming to ebikes too

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار دراجة إلكترونية جديدة تتخلى عن التصميم الكلاسيكي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.