12 عيبًا أمنيًا جديدًا لـ “واتساب”


كشف تطبيق “واتساب” عن أكثر من 12 نقطة ضعف في عام 2019، بما في ذلك 7 تم تصنيفها على أنها “حرجة”. وتُعد تلك النسبة أعلى بكثير من الثغرات الأمنية أو العيوب التي أبلغت عنها الشركة في السنوات القليلة الماضية، جاء ذلك وفقًا لـ “بيانات الثغرات المحلية الأمريكية”.

يأتي هذا الاكتشاف الأخير في أعقاب الاختراق المزعوم لهاتف “جيف بيزوس”؛ مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أمازون”، الذي يُزعم أنه كان بسبب ثغرة في تطبيق “واتساب”. وواجه التطبيق، أيضًا العام الماضي، جدلًا في الهند عندما تم استخدام الثغرة الأمنية المزعومة لمراقبة نشطاء حقوق الإنسان والصحفيين في البلاد؛ من خلال برامج للتجسس.

وفي عام 2019 أثرت المشكلات الأمنية في تطبيق “واتساب” بشكل كبير. وتم اكتشاف برنامج “Spyware Pegasus” وهو يستغل نظام الاتصال المرئي عبر الفيديو في “واتساب”، ويزعم أنه ساعد الحكومات في اختراق الأجهزة المحمولة لأكثر من 100 شخص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصحفيون والعاملون في مجال حقوق الإنسان.

يُذكر أن تقرير صادر عن شركة “Check Point” الشهر الماضي، كشف أيضًا عن خلل ربما سمح للمخترقين بتحطيم “واتساب” من خلال توصيل رسالة جماعية ضارة. وكان لذلك الخلل القدرة على التسبب في حدوث حلقة تعطل.


المصدر: Gadgets 360: WhatsApp Reported a Dozen Security Vulnerabilities in 2019, US Database Reveals


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد