مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

11 نصيحة للتعامل مع سماعات الأذن اللاسلكية “AirPods Pro”

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تُعد AirPods Pro من شركة “أبل” هي سماعات أذن لاسلكية صغيرة ولكنها قوية تعمل مع أي جهاز تملكه “أبل”.

واستمرت “أبل” في تحسين AirPods Pro من خلال تحديثات البرامج، بعد أكثر من عام من إطلاقها. على سبيل المثال: مع إصدار نظام التشغيل iOS 14 تمت إضافة (Spatial Audio)؛ ما يمنحها تأثيرًا يشبه الصوت المحيط للبراعم الصغيرة عند مشاهدة مقطع فيديو على جهاز آيفون أو iPad.

ويبدو أن AirPods Pro تعمل بشكل مختلف عن AirPods الأساسية من “أبل”، على الرغم من وجود بعض أوجه التشابه. فمن الإقران السريع والتحقق من مستوى البطارية إلى إلغاء الضوضاء النشط والصوت المكاني، هناك الكثير لتتعلمه عن سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية هذه.

1- لا يزال الاقتران يستغرق بضع ثوانٍ فقط

بعد فتح  سماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro، افتح هاتف آيفون أو iPad ، وافتح علبة الشحن لسماعات الأذن. بعد ثانية أو ثانيتين ستظهر مطالبة على جهازك تسألك عما إذا كنت تريد إقران سماعات الأذن.

انقر فوق اتصال لبدء الاقتران، وتكون انتهيت، لن تعمل AirPods Pro فقط مع جهاز آيفون الخاص بك، ولكن سيتم أيضًا إقرانها بجميع أجهزة “أبل” التي قمت بتسجيل الدخول إليها في حساب iCloud الخاص بك.

2- لا تنقر على AirPods Pro، اضغط على سيقان السماعات

بدلًا من النقر على أحد AirPods، ستستخدم سيقان AirPods Pro كأزرار. لا يوجد زر في الواقع إنه قسم حساس للضغط يمكنه تكرار كيفية استخدامك للزر. قد تجده غريبًا ومربكًا، ومع ذلك هناك شيء تتوقع أن تفعله “أبل”.

باستخدام إصبعين اضغط على المسافة البادئة المسطحة على كل AirPod. ستسمع نقرة في أذنك مع كل ضغطة. إليك ما تفعله كل ضغطة على الزر:

  • ضغطة واحدة: إيقاف مؤقت/ تشغيل.
  • اضغط مرتين: تخطي للأمام.
  • الضغط الثلاثي: تخطي للخلف.
  • الضغط لفترة طويلة: التبديل بين إلغاء الضوضاء ووضع الشفافية.

3- تحقق من عمر البطارية

عندما تريد التحقق من مستوى شحن سماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro وعلبة الشحن، افتح قفل آيفون أو iPad وافتح العلبة بجوار جهازك مع وجود AirPods بداخلها. ستظهر رسوم متحركة توضح مستوى الشحن لكل AirPod والحالة.

4- استخدم إلغاء الضوضاء النشطة

ربما تكون الميزة الرئيسية لـ AirPods Pro هي إلغاء الضوضاء النشطة. عند تشغيلها يحجب إلغاء الضوضاء جميع ضوضاء الخلفية تقريبًا التي تسمعها عادةً مع سماعات الأذن العادية أو AirPods القياسية.

إذا كنت تعمل في مكتب صاخب، على سبيل المثال، مكتب منزلي مشترك مع شريك وأطفال يتعلمون عن بُعد، فيجب أن يساعد ذلك في منع الثرثرة والمشتتات.

يمكنك إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء بضغطة طويلة على أحد أزرار AirPods، أو استخدام مركز التحكم على جهاز آيفون أو iPad. اسحب لأسفل من الزاوية اليمنى العليا لشاشة جهازك، ثم عندما يظهر مركز التحكم اضغط لفترة طويلة على شريط تمرير مستوى الصوت.

في الجزء السفلي من الشاشة سيكون لديك ثلاثة خيارات: إلغاء التشويش، وإيقاف، والشفافية. اضغط على الإعداد الذي تريد استخدامه.

5- استخدام وضع الشفافية في AirPods Pro

عند التبديل إلى وضع الشفافية ستتمكن من سماع بعض الأصوات في بيئتك، ولكنك ستستمر أيضًا في سماع الصوت الذي يتم تشغيله في AirPods Pro.

وضع الشفافية هو شيء تستخدمه عند المشي على طول الشوارع المزدحمة حتى تتمكن من سماع حركة المرور، أو في المطار عندما تحتاج إلى   البوابة، على سبيل المثال.

يمكنك التبديل إلى وضع الشفافية بضغطة طويلة على أزرار AirPods أو باستخدام التبديل في مركز التحكم.

6- ميزة الصوت المكاني

من أجل استخدام هذه الميزة الجديدة نسبيًا؛ تأكد من تحديث آيفون الخاص بك إلى نظام التشغيل iOS 14. مع تشغيل آيفون الخاص بك بنظام iOS 14 يجب أن يقوم AirPods Pro بالتحديث تلقائيًا إلى أحدث البرامج الثابتة، وهو أمر مطلوب أيضًا حتى تعمل الميزة.

قم بتشغيل (Spatial Audio) بالانتقال إلى الإعدادات> Bluetooth> انقر فوق “i” بجوار AirPods Pro ثم حرك المفتاح بجوار (Spatial Audio) إلى وضع التشغيل. يمكنك بعد ذلك الاستماع إلى عرض توضيحي لمعرفة كيفية عمل الميزة؛ عن طريق تحديد See & Hear How It Works.

الآن عندما تشاهد مقطع فيديو في تطبيق، مثل Apple TV، وتستخدم AirPods Pro، يجب أن تسمع الصوت في الصوت المحيط، وتتحرك من حولك أثناء حدوث الأشياء على الشاشة أو أثناء تحريك رأسك.

إذا لم يحالفك الحظ في استخدام ميزة (Spatial Audio)، فقد تحتاج أيضًا إلى تحديث البرنامج الثابت على AirPods Pro، ولكن هذا شيء يتعامل معه آيفون الخاص بك بمفرده.

إذا كنت لا ترى ميزة الصوت المكاني في الإعدادات فضع سماعات الأذن في علبة الشحن، لكن اتركها مفتوحة وضعها بجوار آيفون الخاص بك. وإذا اضطررت إلى القيام بهذا الشيء بالضبط لمدة ساعة تقريبًا قبل تحديث AirPods Pro.

7- استخدم ساعة أبل لتبديل الأوضاع

إذا كان لديك ساعة أبل يمكنك النقر فوق أيقونة AirPlay في تطبيق Now Playing للتبديل بين أوضاع إلغاء الضوضاء والشفافية عندما يكون AirPods Pro قيد الاستخدام.

8- تغيير الأوضاع على جهاز Mac الخاص بك

عند استخدام AirPods Pro مع جهاز Mac الخاص بك، يمكنك التبديل بين إلغاء الضوضاء والشفافية دون الحاجة إلى الضغط على أحد AirPods Pro. إذا كنت قمت بالفعل بالتحديث إلى MacOS Big Sur، فسترى أيقونة AirPods عندما تكون سماعات الأذن متصلة بجهاز Mac الخاص بك. اضغط عليها ثم قم بتغيير الوضع.

إذا لم تكن غطست في Big Sur حتى الآن يمكنك النقر فوق رمز مكبر الصوت في شريط القائمة على طول الجزء العلوي من الشاشة، ثم قم بتمرير الماوس فوق AirPods Pro، ثم حدد الوضع الذي تريد التبديل إليه .

9- اعثر على الشكل المناسب عن طريق تبديل النصائح

يوجد في علبة AirPods Pro حجمان إضافيان من أطراف الأذن، ويأتي الحجم المتوسط ​​مثبتًا بالفعل. جرب هؤلاء أولًا، وإذا شعرت بعدم الارتياح يمكنك استبداله بحجم مختلف.

لا توجد حيلة لإخراج طرف كل AirPod، ما عليك سوى سحبها وإزالتها لتناسب زوجًا آخر.

10- قم بإجراء اختبار ملاءمة طرف الأذن

إذا كنت تغوص في إعدادات AirPods Pro يمكنك إجراء اختبار Ear Tip Fit Test (حاول قول ذلك بصوت عالٍ عدة مرات). سيعمل الاختبار على تشغيل بعض الأصوات باستخدام ميكروفونات AirPods ثم يخبرك ما إذا كانت أطراف الأذن التي قمت بتثبيتها هي الحجم المناسب لأذنيك.

لإجراء الاختبار؛ افتح تطبيق “الإعدادات” على آيفون الخاص بك، وحدد Bluetooth وانقر على “i” بجوار اسم AirPods Pro الخاص بك. حدد Ear Tip Fit Test، ثم اتبع التعليمات.

11- تحقق من حالة الشحن عند شحن العلبة لاسلكيًا

سيتم شحن العلبة التي تأتي مع سماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro لاسلكيًا على نفس منصات الشحن اللاسلكية التي تعمل مع آيفون.

ضع العلبة على اللوحة؛ بحيث يكون الضوء الصغير متجهًا لأعلى لبدء الشحن. سيضيء ضوء العلبة عند وضعها لأول مرة على اللوحة؛ ما يتيح لك معرفة أنها تشحن. ومع ذلك ستنتهي المهلة وتتوقف في النهاية. اضغط على العلبة للتحقق من حالة شحن العلبة (اللون الأخضر يعني أنها مشحونة بالكامل).

اقرأ أيضًا:

أبرز التسريبات حول سماعات الأذن اللاسلكية AirPods 3 من “أبل”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.