مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

1.5 مليار قناع للوجه لوثت المحيطات في 2020

113

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

تم صنع ما يقرب من 52 مليار قناع للوجه في عام 2020، لمواجهة جائحة فيروس كورونا، لكن انتهى الأمر بنحو 1.56 مليار قناع للوجه في المحيطات. جاء هذا وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة بيئية تسمى “OceanAsia” مقرها هونج كونج.

ويضيف تقرير “OceanAsia” أن كوكب الارض سيتعامل مع هذا التلوث البلاستيكي الناجم عن أقنعة الوجه الملقاة في المحيطات خلال 450 عامًا، وهو مقدار الوقت الذي يستغرقه البلاستيك للتحلل.

هذه أرقام مقلقة، خاصة أن التقرير ذكر أن التلوث البحري بالبلاستيك يقتل ما يقارب 100000 من الثدييات والسلاحف البحرية وأكثر من مليون طائر بحري وأعداد أكبر من الأسماك واللافقاريات والحياة البحرية الأخرى.

لم تتأثر الحياة البحرية بشكل كبير فحسب، بل تأثرت أيضًا المجتمعات الساحلية ومصايد الأسماك والاقتصادات.

وارتفع التلوث البلاستيكي في عام 2020 بسبب فيروس كورونا؛ لذلك تعني احتياطات السلامة الخاصة بالبشر إنتاج عدد كبير من معدات الحماية الشخصية البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد (PPE)، مثل أقنعة الوجه والقفازات. الكثير منها سينتهي به الأمر إلى الإضرار ببيئتنا.

ويؤكد التقرير: “أقنعة الوجه التي تُستخدم مرة واحدة مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد البلاستيكية المذابة ويصعب إعادة تدويرها بسبب تركيبتها وخطر التلوث والعدوى. وتدخل هذه الأقنعة إلى محيطاتنا عندما تتناثر أو يتم التخلص منها بطريقة غير صحيحة، أو عندما تكون أنظمة إدارة النفايات غير كافية أو غير موجودة، أو عندما تغمر هذه الأنظمة بسبب زيادة حجم النفايات”.

ستعاني كميات هائلة من حيوانات البحر والحياة بسبب هذه النفايات. مرة أخرى في سبتمبر الماضي، تم العثور على بطريق ميت على شاطئ في البرازيل كان مثبتًا في بطنه قناع وجه. مثل هذه الحالات لا بد أن تزداد للأسف.

من ناحية أخرى يوضح التقرير أن هناك حلولًا يمكننا القيام بها جميعًا لتقليل تأثير التلوث البلاستيكي المرتبط بوباء كورونا.

على سبيل المثال: عندما يكون ذلك ممكنًا حاول ارتداء أقنعة للوجه قابلة لإعادة الاستخدام مصنوعة من مواد مستدامة. حاول دائمًا التخلص من أقنعة الوجه والقفازات بطريقة مسؤولة.

علاوة على ذلك، حاول تقليل البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، وحاول شراء السلع أو طلب الأطعمة الجاهزة من الشركات التي تقدم البدائل.

أخيرًا مع وباء كورونا المستمر يمكننا جميعًا القيام بواجبنا لمحاولة تقليل تأثيره في بيئتنا إلى الحد الأدنى إذا اتبعنا هذه الإجراءات مع الحفاظ على سلامتنا.

اقرأ أيضًا:

برامج التعرف على الوجه تحاول اللحاق بـ أقنعة الوجه

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.