نصائح للحفاظ على عمر بطارية أيفون 15.. إليك التفاصيل

يرغب العديد من أصحاب هواتف أيفون في الحفاظ على بطارية الهاتف الخاص بهم للحصول على عمر أطول من البطارية، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على الحفاظ على عمر بطارية أيفون 15.

فبينما يتجه بعض الأشخاص إلى اتباع طرقًا تقليدية تسبب نتائج عكسية والتي من بينها؛ الخروج من العديد من النوافذ على الهاتف خاصة التي تستخدم الإنترنت؛ مما قد يكلفهم خسارة بطارياتهم بشكل نهائي؛ نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للحفاظ على عمر بطارية أيفون 15، ومنها:

خفض سطوع الشاشة

– سطوع الشاشة من أكثر العوامل استهلاكًا للبطارية في أيفون 15؛ فعليك خفض سطوع الشاشة إلى مستوى مريح للعين، خاصة في الأماكن المغلقة.

ويمكنك ضبط سطوع الشاشة يدويًا من خلال مركز التحكم أو تفعيل خيار “السطوع التلقائي” الذي يعدل سطوع الشاشة تلقائيًا حسب الإضاءة المحيطة، وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا اصن“.

إيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية

تستمر بعض التطبيقات في العمل في الخلفية حتى بعد إغلاقها، مما قد يؤدي إلى استهلاك بطارية iPhone 15.

وهنا عليك التأكد من إغلاق جميع التطبيقات التي لا تستخدمها من خلال النقر على زر “الصفحة الرئيسية” مرتين ثم تمرير بطاقات التطبيقات لأعلى.

البطارية

إيقاف أصوات أو اهتزازات لوحة المفاتيح

من بين الطرق البسيطة التي تطيل من عمر البطارية هي «إيقاف أصوات أو اهتزازات لوحة المفاتيح»، تفعيل «ميزة البطارية التكيُّفية»؛ لأنها تساعد على الحفاظ على طول عمر البطارية ولا تستهلك من طاقتها بشكل كبير.

شحن الجهاز بشكل مستمر

ويفضل شحن الجهاز بشكل مستمر حتى إن كان الجهاز في غير حاجة إلى ذلك؛ لأن طريقة الشحن الخاطئة من ضمن أسباب ضعف من عمر البطارية خاصة أن يعتمد عمر البطارية بالأساس على وتيرة استخدام الهاتف وما فيه من خدمات لذلك يفضل عدم شحن الجهاز عندما يكون عليه غطاء خفيف.

شحن بطارية الجوال
شحن بطارية الجوال

تفعيل وضع الطاقة المنخفضة

ووضع الطاقة المنخفضة ميزة مدمجة في iOS 17 تساعد على توفير عمر البطارية.

وعند تفعيل هذا الوضع، يتم تقليل بعض ميزات iPhone 15 مثل تحديث التطبيقات في الخلفية والرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير إعدادات 5G لتحسين عمر البطارية أو سرعات أعلى

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.