زلزال تايوان أجبر الشركات التكنولوجية على التوقف لحين إشعار آخر

ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر الساحل الشرقي لجزيرة تايوان؛ ما أجبر شركات التكنولوجيا الكبيرة والصغيرة على إخلاء المصانع، وإيقاف الإنتاج في المنطقة.

أدى الزلزال الهائل إلى توقف إنتاج العديد من شركات التكنولوجيا هناك، بما في ذلك شركة تصنيع الرقائق الرائدة TSMC، وشركة Framework المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المعيارية.

الشركات الكبرى بين الإيقاف والإخلاء

أوقفت شركة فارم وورك إنتاجها حتى إشعار آخر، بينما أوقفت شركة أبل ومصنع شرائح Nvidia شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. (TSMC) الإنتاج في بعض مصانعها، وأخلت الموظفين، وفقًا لتقارير بلومبرج.

ونشرت شركة فارم وورك على منصة X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، “توقف إنتاجنا في تايوان مؤقتًا لإعطاء الأولوية لسلامة العمال، بينما يتفقد شريكنا المصنع أي تأثير من الزلزال الذي حدث اليوم، نتمنى الأفضل لأصدقائنا وزملائنا وشركائنا في جميع أنحاء تايوان”.

بينما تخطط TSMC استئناف الإنتاج خلال الليل ابتداءً من مساء الأربعاء.

زلزال تايوان
زلزال تايوان

خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الإندونيسي في ضحايا زلزال سولاويسي

مصانع مقاطعة هوالين الاكثر تأثرًا

ويذكر أن مقاطعة هوالين في تايوان كانت مركز الزلزال التي تبعد حوالي 98 ميلًا بالسيارة جنوب شرق تايبيه عاصمة البلاد، وأن شركة فارم وورك تمتلك شريكًا للتنفيذ في تاويوان، والتي تبعد 18.5 ميلًا قليلًا إلى الجنوب الغربي من تايبيه، ويقع مصنعها بالقرب منها، وتظهر خريطة شدة الاهتزاز من هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية التي نشرها نيويورك تايمز أنه بينما واجهت هوالين أقوى جزء من الزلزال، شهدت تاويوان وتايبيه أيضًا شدة اهتزاز “قوية”.

وعلى الرغم أنه من غير الواضح حاليًا ما إذا كان أي من مواقع تصنيع شركة فارم وورك والعمال التابعون لها قد أصيبوا خلال الزلزال أو توابعه الارتدادية، فإن هذا الحدث يعتبر أقوى زلزال تشهده تايوان منذ 25 عامًا، وأفادت شبكة CNN بأن أكثر من 700 شخص أصيبوا وألحق الضرر بأكثر من 100 مبنى، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم، كما يعمل رجال الإنقاذ على تحرير 60 شخصًا محاصرين في نفق، ومع ذلك تعمل جميع مستشفيات تايبيه تقريبًا بكامل طاقتها.

كما أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن 100 هزة ارتدادية حدثت بالفعل إحداها بقوة 6.5 درجة. كما يتوقع حدوث المزيد، وقد يواصل إحداث تأثير كبير على البلاد.

أضرار زلزال تايوات
أضرار زلزال تايوان

اقرأ أيضا:

زلزال بقوة 5.37 درجة يضرب شرق تركيا

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.