“تويتر” تحظر ملفات PNG المتحركة بسبب المصابين بالصرع


حظرت شركة “تويتر” ملفات صور PNG المتحركة (APNGs) من نظامها الأساسي، وذلك بعد الهجوم على حساب Twitter التابع لمؤسسة Epilepsy Foundation ؛ حيث أرسل البعض صورًا متحركة مماثلة يمكن أن تتسبب في نوبات صرع للأشخاص الذين لديهم حساسية.

وكانت الشركة اكتشفت خللاً يسمح للمستخدمين بتجاوز إعدادات التشغيل التلقائي، والسماح بنشر العديد من الصور المتحركة في تغريدة واحدة، باستخدام تنسيق ملف APNG.

وقالت الشركة، في تغريدة لها: “نريد أن يتمتع الجميع بتجربة آمنة على Twitter، لقد كانت APNG ممتعة، لكنها لا تحترم إعدادات التشغيل التلقائي، لذلك نحن نزيل القدرة على إضافتها إلى التغريدات، وهذا من أجل سلامة الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الحركة والصور الوامضة ، بما في ذلك المصابون بالصرع “.

ولن يتم حذف التغريدات التي تحتوي على صور APNG الحالية من النظام الأساسي، وسيكون بالإمكان استخدام صور GIF فقط، وبحسب Yahoo، أوضحت “تويتر” أيضًا، أن ملفات APNG لم تُستخدم لاستهداف مؤسسة الصرع ، لكن الخطأ يعني أن مثل هذه الملفات كان يمكن استخدامها للقيام بذلك في المستقبل لو لم تتخلص الشركة منها.

جدير بالذكر، أن هذه الهجمات كانت وقعت خلال الشهر الماضي، وهو الشهر الوطني للتوعية بمرض الصرع؛ عن طريق المتسللين الذين يستخدمون علامات الهاشتاج والتعامل مع “تويتر” لنشر الصور المتحركة مع تأثيرات الإضاءة القوية، ولم يتضح عدد الأشخاص الذين تأثروا بالهجوم، لكن المؤسسة قالت إنها تتعاون مع مسؤولي إنفاذ القانون، وقدمت شكاوى جنائية ضد الحسابات التي يُعتقد أنها متورطة.

واعتبرت هيئة محلفين في تكساس الصورة المتحركة سلاحًا فتاكًا، وذلك بعد أن أرسل أحدهم صورة GIF وامضة إلى الصحفي كورت إيتشنفالد؛ الذي يعاني من الصرع، وتسببت الصورة بالفعل في إصابته بالنوبة.

وصرحت “تويتر”، مؤخرًا، بأنها ستبحث في بناء ميزة مماثلة أفضل لك ولتجربتك على Twitter” بدلاً من APNGs.


المصدر: The Verge: Twitter bans animated PNG files after online attackers targeted users with epilepsy


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد