“السعودية للكهرباء”: العدادات الذكية تعزز موثوقية الخدمة

 

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن “العدادات الذكية” مشروع وطني كبير، ومن أهم مشروعاتها للتحول الرقمي؛ حيث يسهم في تعزيز دعم موثوقية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين وأنظمة القراءة والفوترة.

وأوضحت أن هذا المشروع استهدف تركيب واستبدال أكثر من 10 ملايين عداد كهربائي ذكي لجميع المشتركين في جميع مناطق ومدن وقرى المملكة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بدون أن يتحمل المشتركون أي تكلفة.

وشددت على أن العدادات الذكية وأنظمتها التقنية والاتصالية مقاومة للظروف المناخية ومطابقة للمواصفات القياسية السعودية وفق أرقى المعايير المحلية والعالمية؛ ما يسهم في رفع موثوقية الشبكة الكهربائية، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وأتمتة قراءة العدادات، والعمليات المتعلقة بالفوترة؛ الأمر الذي ينعكس على تجويد الخدمة المقدمة للمشتركين بشكل تدريجي من خلال مجموعة من المزايا التي تقدمها العدادات الذكية للمشتركين، مثل: سرعة التواصل، وإعادة الخدمة آليًا في فترة زمنية قصيرة، وتمكين المشترك من مراقبة نمط استهلاكه من خلال تطبيق الكهرباء.

وبينت أن العدادات الذكية ستدعم تقنيات قراءة سريعة وآنية للبيانات من موقع العداد، وتقنيات تدعم خدمة “حسابي” لتحويل الخدمة آليًا نحو المستفيد النهائي من الكهرباء، سواء كان مالكًا أو مستأجرًا.

يذكر أن ما يقارب 4 ملايين عداد ذكي مصنعة محليًا، وتمثل 40% من إجمالي عدادات المشروع.

 

اقرأ أيضًا:

 

“الملاحة الجوية السعودية” تحتل المركز الخامس عالميًا في جائزة السلامة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
اترك رد