مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“وضع التركيز” خدمة جديدة من “Zoom” لمنع تشتيت انتباه الطلاب

41

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

أعلن برنامج “Zoom” عن خدمة جديدة تحمل اسم “وضع التركيز”، وتهدف إلى منع تشتيت انتباه الطلاب أثناء وجودهم في فصل دراسي افتراضي، مع السماح للمعلم بمراقبة الجميع.

عند تنشيط “وضع التركيز” الجديد لا يتمكن المشاركون في الاجتماع من مشاهدة مقاطع الفيديو أو مشاركات الشاشة الخاصة ببعضهم البعض، بينما يظل المضيف قادرًا على رؤية كاميرات الويب الخاصة بكل شخص.

ويوفر “وضع التركيز” أيضًا بعض عناصر التحكم الموجودة في وضع Webinar، بدون التعقيد ونقص المرونة الذي يصاحب ذلك. على سبيل المثال: يمكن للمدرس تشغيل وضع التركيز أثناء العرض، ثم إيقاف تشغيله عندما يحين وقت مناقشة الفصل، وبينما تكلف استضافة ندوة عبر الإنترنت أموالًا يبدو أن وضع التركيز متاح للحسابات المجانية.

وبينما يضع ذلك الوضع فيديو المعلم في المقدمة أو في المنتصف للطلاب، فلن يكون الشيء الوحيد على شاشاتهم؛ إذ سيظل المشاركون يشاهدون الفيديو الخاص بهم، بالإضافة إلى أي مقاطع فيديو وأسماء المشاركين الآخرين، بالإضافة إلى أي ردود أفعال تتعلق بالرموز التعبيرية.

بشكل عام تبدو الخدمة الجديدة طريقة لائقة لمنع الطلاب من تشتيت انتباه بعضهم البعض أثناء الفصل.

أخيرًا تأتي هذه الخدمة الجديدة مع اقتراب العام الدراسي الجديد في العديد من المناطق، وبسبب استمرار تهديد فيروس كورونا الذي لا يزال خطيرًا يبدو من المحتمل أن الفصول الدراسية الافتراضية ستظل ثابتة بالنسبة للبعض؛ لذلك من الجيد أن يضيف برنامج “Zoom” مزايا جديدة لتحسين التعلم عن بُعد.

المصدر:

Zoom’s new focus mode could keep students from distracting each other

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك تشغيل أو إيقاف الإشعارات الصوتية فى “Zoom”؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.