وزارة الاتصالات توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أكاديمية العطاء الرقمي

أبرمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية الرائدة (كلاسيرا) لأنظمة التعلم الذكي؛ بهدف تعزيز مجالات التعاون المشترك في نشر الوعي التقني وإثراء المحتوى العربي التقني، ومجتمع رقمي حيوي؛ تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وقع الاتفاقية الدكتور أحمد آل ثنيان؛ وكيل الوزارة لوظائف المستقبل والريادة الرقمية ورئيس مجلس إدارة جمعية العطاء الرقمي، فيما مثّل “كلاسيرا” رئيسها التنفيذي المهندس محمد المدني.

وهي تضمنت: التعاون في إنشاء أكاديمية العطاء الرقمي وربطها بمنصة مبادرة العطاء الرقمي القائمة حاليًا، وكذلك المشاركة في تحفيز التدوين العربي والمحتويات التقنية ونشر الثقافة الرقمية، ومشاركة المبادرة بالمحتويات التقنية باللغة العربية.

وشملت الاتفاقية مساهمة الخبراء والمدربين في “كلاسيرا” لرفع الوعي التقني باللغة العربية؛ من خلال المحاضرات والدورات التدريبية، والتعاون مع منصة udemy؛ عن طريق تقديم المحتوى التدريبي باللغتين عبر منصة العطاء الرقمي أو منصة مهارات المستقبل أو منصة مركز ريادة الأعمال الرقمية، وتأكيد بناء وتطوير وتمكين استراتيجيات التحول الرقمي في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني، وتبادل الخبرات مع شركات التعليم الرقمي؛ من خلال استخدام التقنيات التعليمية وتمكين الشركات من التقنيات الناشئة في التعليم الرقمي.

بالإضافة إلى التعاون في دعم الوزارات والجهات الحكومية المختلفة بالمملكة في التحول الرقمي بالتدريب والانتقال إلى التدريب الافتراضي، والتعاون في التعليم الرقمي للمواطن، وتوعية الطلاب والمعلمين في مجالات تقنية متنوعة.

وتأسست مبادرة العطاء الرقمي في منتصف عام 2018م؛ بهدف إثراء المحتوى التقني العربي عبر عدد من الوسائل المبتكرة، وينتسب لها أكثر من 200 ألف عضو حول العالم العربي، ووصلت إلى أكثر من مليوني مستفيد من الدورات التدريبية، وأكثر من 15 مليون مستفيد من المحتوى الرقمي، واستفادة أكثر من 120 دولة.

وحصلت المبادرة مؤخرًا على المركز الأول في “جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2020” المقدمة من الاتحاد الدولي للاتصالات في مسار التنوع الثقافي واللغوي والمحتوى المحلي، مبرهنة على أن المملكة وطن رقمي طموح؛ حيث تمكّنت المبادرة من إثراء المحتوى التقني العربي ونشر الثقافة الرقمية في المجتمعات العربية؛ من خلال دورات تدريبية في عدة مجالات رقمية بمراكز كثيرة، وكذلك من خلال منصة العطاء الرقمي وعبر عدد من الوسائل والأدوات المبتكرة.

 

اقرأ أيضًا:

وزارة التعليم السعودية تطلق مسابقة حول الابتكار وريادة الأعمال

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
اترك رد