مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“واتساب” يقدم ميزة جديدة تنافس “سناب شات”

34

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يختبر فريق مطوري تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” بعض المزايا الجديدة لإصدار الخدمة على نظام iOS التابع لشركة “أبل”، وإلى جانب اختبار ميزة العرض لمرة واحدة للصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر التطبيق، توجد ميزة أخرى لإعادة تصميم الإشعارات داخل التطبيق.

وبعدما طرحت شركة “واتساب”، مؤخرًا، ميزة العرض لمرة واحدة ضمن النظام الأساسي للنسخة التجريبية من التطبيق على نظام أندرويد، أتاحتها لمستخدمي إصدار “بيتا” من تطبيقها المخصص لهواتف آيفون، والذي يحمل الرقم 2.21.140.9.

ومع توفر هذه الميزة سيصبح بإمكان مستخدمي تطبيق “واتساب” استخدام ميزة تشبه “سناب شات” لإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد رؤيتها، ولكن على الرغم من اختلاف طريقة عملها عن “سناب شات”، إلا أن تطبيق “واتساب”، المملوك لشركة “فيسبوك”، لا يسألك إن كنت أخذت لقطة شاشة للرسالة قبل اختفائها أم لا.

ولن يتلقى الأشخاص تحذيرات في حالة قيام المستقبل بأخذ لقطة شاشة للوسائط قبل اختفائها؛ وذلك لأنه لا توجد طريقة آمنة للتأكد من عدم أخذ لقطة شاشة على “واتساب”.

وتعمل ميزة الوسائط المختفية على تطبيق “واتساب” على إخفاء الصور أو مقاطع الفيديو من هاتفك المحمول بمجرد إرسالها وتختفي أيضًا من هاتف المستلم عند رؤيتها مرة واحدة.

يذكر أنه خلال الوقت الحالي سيتمكن مستخدمو النسخة التجريبية “واتساب” على نظام iOS من عرض سلاسل الرسائل الواردة إلى الدردشة بالكامل عبر قائمة الإشعارات المعاد تصميمها دون الحاجة إلى قراءتها داخل التطبيق.

وتسهل ميزة “واتساب” الجديدة على المستخدمين التفاعل مع الإشعارات داخل التطبيق؛ حيث ستتيح لمستخدمي هواتف آيفون عرض الرسائل بسرعة عبر قائمة الإشعارات، إلى جانب قراءة الرسائل دون السماح للمرسل بمعرفة أنه قد تمت قراءتها، كإحدى المزايا الخفية للخدمة.

المصدر:

Mark Zuckerberg confirms WhatsApp is getting Snapchat-style features

 

اقرأ أيضًا:

ميزة جديدة من “واتساب” لمراجعة الرسائل الصوتية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.