“واتساب” يتيح ميزة “الوضع المظلم”

"واتساب" يتيح ميزة الوضع المظلم
"واتساب" يتيح ميزة الوضع المظلم

مر عام تقريبًا منذ أن سمعنا عن خطة تطبيق “واتساب” لميزة “الوضع المظلم” على نظامها الأساسي. والآن، بدأت الشركة أخيرًا في طرح الميزة على تطبيق أندرويد الخاص بها.

ووفقًا لمدونة “WABetaInfo”، قدمت “واتساب” مؤخرًا تحديثًا تجريبيًا جديدًا (الإصدار 2.2.20.13) يتضمن الوضع المظلم الجديد. ويمكن للمستخدمين اتباع هذا المسار لتمكين “الوضع المظلم” في التطبيق؛ من خلال الانتقال إلي إعدادات التطبيق، ومن ثم الضغط على الدردشات، وتحديد خيار “الوضع المظلم”.

وذكرت العديد من التقارير السابقة أن “واتساب” سيقدم العديد من خيارات السمات أثناء تطبيق ميزة “الوضع المظلم” على واجهته. ويبدو أن تلك التقارير كانت صحيحة؛ حيث ستقدم الشركة أربعة خيارات لمستخدميها، وهي:

– الوضع التقليدي (Light Theme) وهو السمة المعتادة التي تعودت على رؤيتها.

– الوضع المظلم (Dark Theme) كما هو متوقع؛ حيث تصبح الشاشة مظلمة.

– هناك وضع (Default Theme) الذي يحدد سمة هاتفك الذكي وتعيين سمة التطبيق وفقًا لذلك.

– الخيار الرابع هو وضع  (Set by Battery Saver)، والذي يتوفر على نظام التشغيل Android 9 والإصدار الأقدم من نظام تشغيل جوجل. ويُبدل هذا الخيار تلقائيًا التطبيق إلى وضع فاتح أو داكن استنادًا إلى إعدادات (Battery Saver).

وأضافت المدونة أن “واتساب” سيستخدم اللون الأزرق الداكن في الخلفية واللون الأخضر الداكن لفقاعات الدردشة والتبديل بين المفاتيح.

يُذكر أن ميزة “الوضع المظلم” أو الداكن متاح حاليًا فقط للنسخ التجريبية حتى الآن، ولا توجد أي معلومات تتعلق بالوقت الذي سيتم فيه طرح الميزة عبر النسخة الرسمية المستقرة، لكن لا ينبغي أن تستغرق وقتًا طويلًا.


المصدر: hindustantimes: WhatsApp Dark Mode launch nears as feature added in new Android beta


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :