“هواوي” تمنح الموظفين 286 مليون دولار لمساعدتهم

"هواوي" تمنح الموظفين 286 مليون دولار لمساعدتهم
"هواوي" تمنح الموظفين 286 مليون دولار لمساعدتهم

قالت شركة “Huawei Technologies” العملاقة للاتصالات الصينية، إنها ستقدم ملياري يوان، في شكل مكافآت نقدية للموظفين الذين يعملون لمساعدتها على تجاوز قائمة التجارة الأمريكية.


قالت “أكبر مزود لخدمات الاتصالات في العالم” “هواوي” إنها تحاول إيجاد بدائل للأجهزة الأمريكية بعد أن منعت الولايات المتحدة جميعها في مايو من التعامل مع شركات أمريكية، مما عطل قدرتها على الحصول على أجزاء رئيسية.


وقال قسم الموارد البشرية في شركة “هواوي”، في إشعار للموظفين الذين شاهدتهم “رويترز” إن هذه الأموال تمثل علامة تقدير للعمل في مواجهة الضغوط الأمريكية. وقال متحدث باسم الشركة إنها ستضاعف أيضاً رواتب هذا الشهر مقابل جميع عمالها البالغ عددهم 190 ألفاً.


وقال المتحدث إن المكافآت النقدية ستذهب على الأرجح إلى فرق البحث والتطوير وأولئك الذين يعملون على تحويل سلاسل الإمداد بالشركة بعيدًا عن الولايات المتحدة.


نشرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” تفاصيل خطة هواوي لأول مرة يوم الثلاثاء.


يعتقد الكثيرون في حكومة الولايات المتحدة أن معدات Huawei، وخاصة شبكات 5G الخاصة بها، تشكل خطراً أمنياً، بسبب علاقات الشركة المزعومة مع الحكومة الصينية، ونفت شركة Huawei أن تلعب الحكومة الصينية أي دور في عملياتها.


على الرغم من أنها حصلت على إعفاءات من جزء كبير من الإقصاء الأمريكي، إلا أن Huawei كانت تعمل على إيجاد بدائل بعد أن شهدت التأثير المعطل للعقوبات الأمريكية على منافستها الصينية ZTE الأصغر في أوائل عام 2017.


الجدير بالذكر أن الشركة هي أيضاً ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، وساعدتها زيادة في شحنات الأجهزة على الإبلاغ عن زيادة بنسبة 27 في المائة في إيرادات الربع الثالث من الشهر الماضي.


الموضوع مترجم من: Gadgets360: Huawei to Give Staff $286 Million Bonus for Helping It Ride Out US Curbs


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر