مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

هل مساحة تخزين هاتفك الذكي تنفد؟ إليك طُرق حل المشكلة

28

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

غالبًا ما تشغل التطبيقات مساحة كبيرة في هواتفنا الذكية؛ حتى لو اشترينا الطراز بمساحة تخزين كبيرة، لكن لا داعي للقلق يمكنك الآن إخلاء مساحة على هاتفك الذكي حتى لو لم تكن لديك فتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين.

إليك ما يمكنك فعله:

تنظيف المساحة باستخدام متجر Google Play

لتفريغ المساحة باستخدام متجر Google Play ما عليك سوى تشغيل التطبيق وزيارة ملف التعريف الخاص بك، والنقر على “إدارة التطبيقات” ثم جهازك، بمجرد النقر فوق قسم التخزين مرة أخرى ستتمكن من معرفة التطبيق الذي يشغل المساحة في هاتفك.

تخلص من تلك التي لا تستخدمها، واختر تلك التي تستخدمها بشكل أقل وقم بإلغاء تثبيتها، وبمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك التحقق من مقدار المساحة التي قمت بتحريرها عن طريق حذف بعض التطبيقات المحددة.

 

استخدم تطبيق ملفات Google

 

افتح تطبيق “ملفات Google” على هاتفك الذكي، سترى أن التطبيقات بها علامات في الأعلى تسرد مقاطع الفيديو والصور والمزيد، مرر لليسار حتى ترى خيار “الملفات الكبيرة”. بمجرد النقر عليه  سترى جميع الملفات الضخمة لهاتفك.

يمكنك تحديد وحذف العناصر التي لم تعد بحاجة إليها.

مسح WhatsApp

 

WhatsApp messenger هو نظام المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم. قد يكون تطبيقك مليئًا بالصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية غير الضرورية التي تشغل مساحة كبيرة، ويمكنك استخدام مدير تخزين WhatsApp لمسح الصور أو الوسائط الأخرى.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات والنقر فوق التخزين والبيانات، ثم انقر فوق إدارة التخزين بعد فتح البرنامج، ستجد هنا جميع الملفات التي يزيد حجمها على 5 ميجا بايت.

اضغط على جميع الملفات غير المرغوب فيها واحذفها دفعة واحدة لإنشاء مساحة إضافية في هاتفك.

 

نسخ الصور احتياطيًا على الخدمة السحابية

 

 

يمكنك أيضًا إخلاء مساحة على هاتفك الذكي باستخدام خدمة سحابية، ما عليك سوى تنزيل تطبيق صور Google ونسخ جميع صورك احتياطيًا من معرض الهاتف. بمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك مسح الصور من معرض الصور الخاص بك؛ حيث ستبقى محفوظة في تطبيق صور Google.

 

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

 

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية على هاتفك الذكي يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات. للقيام بذلك عليك الانتقال إلى إعدادات هاتفك وتحديد التطبيقات ثم افتح التطبيق الذي تريد حذف ذاكرة التخزين المؤقت له، اضغط عليها واختر مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

 

فقط تأكد من عدم حذف بياناتك، وامسح فقط البيانات غير المرغوب فيها.

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك تغيير متصفحك الافتراضي على جهاز Mac؟

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com