مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل تشتري لاب توب أم جهاز كمبيوتر؟

0 3٬657

إن كُنت لا تزال مترددًا حول ما يجب عليك شراؤه وأيهما سيناسب احتياجاتك، هل من الأفضل اقتناء لاب توب أم جهاز كمبيوتر؟ فقد تكون هذه السطور هي المثالية لك. 

 

عادةً يفضل معظم الأشخاص التمسك بجهاز كمبيوتر واحد عندما يتعلق الأمر بالأعمال بدلًا من وجود جهاز كمبيوتر محمول للخروج وكمبيوتر ثابت في المنزل.

 

وعلى الرغم من أن فكرة وجود جهازي كمبيوتر هي فكرة مثالية، ولكنها يجب أن تكون عملية أيضًا؛ حيث يجب أن تمتلك أموالًا إضافية لشراء الجهازين، وإن كُنت تفتقر لتلك الأموال فسيتعين عليك أن تكون أكثر ذكاءً قليلًا بشأن المفاضلة بينهما.

 

ومما لا شك فيه أن لكل من اللاب توب والكمبيوتر المزايا والعيوب الخاصة به؛ لذا لا يمكن لأحد أن يقول إن اللاب توب أفضل من الكمبيوتر أو العكس، وبدلًا من محاولة معرفة أيهما الأفضل، ابذل قصارى جهدك لمعرفة أيهما المناسب لاحتياجاتك والأفضل لك.

 

وإليك بعض الأمور التي يجب عليك التفكير فيها لتحديد ما إذا كنت تفضل شراء لاب توب أو كمبيوتر.

الهدف

في البداية، اطرح على نفسك سؤالاً مهمًا وهو: لماذا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر؟ وينبغي أن تُقيّم بعناية شديدة إن كُنت تريد اقتناء جهاز كمبيوتر لأسباب مهنية فقط أم لأسباب شخصية أم للسببين معًا، وإذا تمكنت من الإجابة، فستتمكن عندئذٍ من المتابعة إلى الخطوة التالية.

المواصفات المطلوبة

لنفترض أن إجابتك عن السؤال السابق كانت “لأسباب مهنية”، فسيتعين عليك أن تسأل نفسك عن أكثر ما تتطلبه وظيفتك، فقد تتطلب بعض المهام الاستثنائية، على سبيل المثال، أن تكون أكثر مرونة أثناء التنقل؛ ما قد يوجهك وبوضوح نحو اللاب توب، وذلك على عكس بعض المهام الوظيفية الأخرى التي تستلزم مواصفات كمبيوتر بتقنية أعلى، ووزنًا أثقل والذي يقترن بعضها بأجهزة للعرض، أو مخصص لأداء مهام أخرى، كاحتواء البيانات، وعليه ستجد مهام وظيفتك توجهك أكثر نحو جهاز كمبيوتر.

 

أما إذا كانت إجابتك “لأسباب شخصية”، فهذا يعتمد حقًا على ما ترغب فيه، فإن كُنت من محبي الألعاب الذين يبحثون دومًا عن جهاز كمبيوتر بمواصفات تقنية عالية، سيكون الكمبيوتر دائمًا هو الخيار الأمثل لك؛ لأنك ستكون قادرًا على تحديث بعض تلك المواصفات كل فترة زمنية، كما أنك ستستمتع أكثر مع الشاشات كبيرة الحجم، أما إن كُنت من هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون فقط في البقاء على اتصال دائم أينما ذهبوا، أو مولعون بمشاهدة الأفلام، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو حتى الكتابة في كل وقت وفي أي مكان، فقد يكون اللاب توب هو الخيار الأمثل لك.

الخيارت المتاحة

على الرغم من أنه سيكون أمرًا رائعًا الحصول على أحدث إصدارات أجهزة الكمبيوتر، سواءً كان هذا أو ذاك من خلال شراء أفضل منتج تراه على الإنترنت، إلا أنه لا يزال عليك استكشاف أي الجهازين المتوفر في منطقتك، ورغم أن الشراء عبر الإنترنت هو أحد الخيارات المطروحة، ولكنه ليس دائمًا شيئًا موصى به إلا إذا كان لديك بالفعل تجربة سابقة لائقة، وتشتري إما من المتجر المعتمد نفسه أو من تاجر موثوق به.

وأخيرًا، فإن الحصول على جهاز كمبيوتر مثالي بالنسبة لك يعني مقارنة المواصفات، والقدرة على تحمل تكاليفه، وجودة العلامة التجارية في الوقت نفسه.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.