مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هدى المراغي.. عالمة مصرية تحصل على وسام كندا الشرفي

هي عالمة مصرية تخرجت في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وأهلّها ترتبيها الأول على دفعتها لأن تُعين معيدة فى كليتها، وبعد فترة وجيزة سافرت إلى كندا برفقة زوجها الدكتور وجيه المراغي؛  لتحضير رسالة الدكتوراه، وحصلت عليها بامتياز.. إنها الدكتورة هدى المراغي.

استمرت “المراغي” فى سباق التعلم والإصرار على النجاح، حتى أصبحت  أول سيدة تتولى منصب عميد كلية الهندسة بجامعة وندسور الكندية، وأول امرأة في تاريخ كندا تحصل على الدكتوراه في الهندسة الصناعية، كما حصلت على زمالة الأكاديمية الملكية السويدية في علوم الهندسة.

وأدرجت جامعة ماكمستر الكندية اسمها ضمن الصفوة والمشاهير، والتحقت بالهيئة الاستشارية العلمية لوزير الدفاع الكندي،  كما حصلت على وسام “أونتاريو”؛ لمجهوداتها العلمية المتميزة في مجالات الهندسة.

وأسست العالمة المصرية مدينة لنظم التصنيع الآلى فى جامعة ويندسور، وهي أول مدينة في العالم متخصصة في صناعة السيارات، وتضم  أكبر معمل للهندسة الصناعية المرنة.

ومؤخرًا حصلت هدى المراغي على أرفع وسام مدني  من الحاكم العام لكندا؛ وذلك لإسهاماتها في مجال التصنيع والهندسة الميكانيكية.

وبحسب بيان صادر عن الحاكم العام بأوتاوا، العاصمة الكندية، فإن هدى المراغي حصلت على وسام كندا الشرفي، وسوف تجري مراسم تقلدها له في وقت لاحق.

هدى المراغي.. عالمة مصرية تحصل على وسام كندا الشرفي
هدى المراغي.. عالمة مصرية تحصل على وسام كندا الشرفي

إقرأ أيضا:

سارة التميمي.. قصة إلهام لكل امرأة عربية

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.