مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“نوكيا” تتعاون مع هيئة برازيلية لتطوير حلول شبكات الجيل الخامس

48

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة “نوكيا”، مؤخرًا، عن شراكة مع مركز أبحاث وتطوير الاتصالات في البرازيل (CPQD)، وهي هيئة بحثية مستقلة تابعة للحكومة البرازيلية.

ستركز الشراكة على حالات استخدام شبكات الجيل الخامس (5G) بالتعاون مع عملاء مشغلي الهواتف المحمولة البرازيليين من “نوكيا”، بما في ذلك الوصول اللاسلكي الثابت (FWA) والمدن الذكية وإنترنت الأشياء للصناعة 4.0 والشبكات الحيوية، والتي سيتم تخصيصها للسوق البرازيلي.

من خلال الاستفادة من منصة تمكين الخدمة (SEP) من شركة “نوكيا”، والتي تجمع بين إمكانيات (RIC) والحوسبة متعددة الوصول (MEC)، تم التعاون لإنشاء حالات استخدام مبتكرة. وسوف تكون حالات الاستخدام هذه حل الخادم المفتوح المُحسّن من “Nokia AirFrame” وستسمح CPQD باستكشاف إمكانات (5G) لتقديم أداء شبكة مُحسّن مع استهلاك أقل للطاقة وموثوقية وأمان أكبر.

إن  (RIC) هي تقنية تحسين لشبكات الجيل الخامس الافتراضية، والتي تضيف إمكانية البرمجة إلى شبكة الوصول اللاسلكي (RAN) وتمكن الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) بالإضافة إلى الخدمات الجديدة، كما توفر إطارًا لنشر التطبيقات من مصادر متعددة.

وتوفر منصة (RIC) في الوقت الفعلي تقريبًا وظائف وواجهات تعزز التحسين والأتمتة وعمليات نشر الخدمة بشكل أسرع وأكثر مرونة.

يذكر أن مجموعة الأبحاث البرازيلية CPQD تأسست في عام 1976، وهي واحدة من أكبر مؤسسات البحث والتطوير المستقلة في البرازيل بمجال تكنولوجيا المعلومات. وتتمثل مهمتها في تعزيز القدرة التنافسية المتعلقة بالتكنولوجيا في البرازيل وكذلك تحسين الإدماج الرقمي للمجتمع. إنه أول مركز أبحاث في أمريكا اللاتينية يعمل على تطبيقات لمنصة (RIC).

وقال “فريدريكو نافا”؛ مدير الحلول والاستشارات في CPQD: “هذا تعاون مهم سيساعد في تشكيل مستقبل شبكات الجيل الخامس في البرازيل. نتطلع إلى شراكة مثمرة وناجحة مع نوكيا وإلى تقديم مجموعة من حالات الاستخدام المبتكرة القائمة على الجيل الخامس إلى السوق”.

وعلق “آري كيناسلاهتي”؛ رئيس التكنولوجيا والاستراتيجية في شبكات الهاتف المحمول “نوكيا” أيضًا، قائلًا: “ستستكشف هذه الشراكة المهمة إمكانات حالات استخدام شبكات الجيل الخامس المبتكرة التي سيكون لها قيمة حقيقية في البرازيل عبر مجموعة من المجالات المختلفة، مثل المدن الذكية والثابتة. ستلعب وحدة التحكم الذكية RAN الخاصة بنا دورًا مهمًا في هذا البحث؛ ما يساعد في استكشاف حالات الاستخدام المتطورة الجديدة وتجربتها والتي ستضع البرازيل في المقدمة بعصر الجيل الخامس”.

اقرأ أيضًا:

5 طرق تقود بها تقنية الجيل الخامس ثورة التصنيع التالية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.