“ناسا” تطلق برنامج “أرتميس” لإرسال أول امرأة إلى سطح القمر: فيديو

لم تصل أى امرأة إلى سطح القمر حتى الآن على الرغم من سفر 12 شخصًا إلى هناك حتى يومنا هذا. لذا قررت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إرسال أول رائدة فضاء إلى سطح القمر.


وقد أطلقت “ناسا” على برنامجها اسم “برنامج أرتميس” على اسم المعبودة الإغريقية توأم أبولو، والتى كانت إلهة القمر عند الإغريق القدامى. وقد قلب هذا البرنامج الموازين من خلال إرسال أول امرأة إلى سطح القمر، كما أنه يهدف إلى استكشاف القطب الجنوبي لسطح القمر.


وتأمل “ناسا” أن يصبح هبوط أول امرأة على سطح القمر مصدر إلهام للأجيال القادمة؛ لكى يتحفزن ويعملن بجد ويصبح طموحهم أكبر وأكبر، من أجل الانطلاق بهذا المجال لتقديم أنفسهن بالشكل الأمثل.


ومن المقرر أن تستهدف الوكالة النصف الثانى من عام 2024، للهبوط البشرى المقبل لأول امرأة على سطح القمر.

الجدير بالذكر، أن عدد النساء اللواتي سافرن إلى الفضاء حتى الآن لم يتجاوز 64 من أصل 566 شخصًا.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد