ميزة واتساب الجديدة.. تحول الرسائل الصوتية إلى كلمات مكتوبة

يحرص تطبيق المراسلة الفوري “واتساب” على توفير العديد من الميزات والتحديثات المستمرة، من فترة لأخرى للمستخدمين. الأمر الذي يوفر لهم تجربة مميزة تمنحهم الأمان والخصوصية، ونتيجة لذلك أعلن التطبيق قبل ساعات عن ميزة واتساب الجديدة التي تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب.

تساعد ميزة واتساب الجديدة على تحويل الصوت إلى نصوص داخل الأجهزة دون الاعتماد على خوادم خارجية. وذلك من أجل الحفاظ على خصوصية المستخدمين، كما أنها ستدعم التشفير الآلي من طرف إلى طرف.

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

ميزة واتساب الجديدة تكون قيد التجربة حتى الآن لمستخدمي هواتف أندرويد. وهي الميزة التي كانت متاحة من قبل للنسخة التجريبية من أيفون من قبل. كما أنها تعد ميزة مفيدة للغاية، خاصة اذا كان المستخدمون لا يستطيعون تشغيل الصوت والاستماع إلى الرسائل.

نسخ الملاحظات الصوتية

وأطلق تطبيق واتساب أيضا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بنسخ الملاحظات الصوتية. وهي الميزة التي تم تصميمها لتعزيز إمكانية الوصول والراحة للمستخدمين الذين يفضلون قراءة النص على الاستماع إلى الملاحظات الصوتية. ما يمثل خطوة مهمة في تحسين تجربة المستخدمين على التطبيق وفقا لما ذكره موقع «Wabetainfo».

للاستفادة من نسخ ملاحظة صوتية يجب على المستخدمين تنزيل 150 ميجابايت. وذلك من خلال بيانات التطبيق الجديدة لتوفير نسخ مشفرة من طرف إلى طرف. وفي الواقع، سيستخدم واتساب تقنية التعرف على الكلام الخاصة بالجهاز من أجل إعداد النصوص، ما يضمن حدوث عملية النسخ محليا.

شعار واتساب
شعار واتساب

خصائص ميزة واتساب الجديدة

تقنية تستخدمها ميزة النسخ متقدمة من أجل تعرف على الكلام لتحويل الرسائل الصوتية بدقة إلى نص. ما يتيح للمستخدمين فهم الرسائل والرد عليها دون الاعتماد فقط على تشغيل الصوت.

ولا تعمل هذه الميزة على تحسين إمكانية الوصول للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع فحسب. بل تلبي احتياجات المستخدمين في البيئات الصاخبة أو المواقف التي قد لا يكون فيها الاستماع إلى الصوت أمر ممكن.

اقرأ أيضا:

ميزة جديدة من واتساب تقلل إزعاج الرسائل الصوتية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.