مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بالتربح.. تفاصيل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تعد ميتا (فيسبوك سابقًا) شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا. وتمتلك هذه الشركة “فيسبوك، إنستغرام، وواتساب” من بين منتجات وخدمات أخرى.

وتتميز ميتا بأنها واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم؛ حيث تعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب شركات: ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.

 

طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بكسب المال.. تفاصيل
طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بكسب المال.. تفاصيل

وعلى الرغم من كل هذا النجاح إلا أن شركة ميتا تسعى باستمرار لتقديم كل ما هو جديد ومميز. والآن أعلنت عن ميزة جديدة لمنشئي المحتوى تمكنهم من كسب المال من مقاطع الفيديو على فيسبوك عند استخدام الأغاني لعدد من الفنانين.

ستمكن هذه الميزة منشئي المحتوى من استثمار مقاطع الفيديو التي تحتوي على موسيقى مرخصة في مقاطع الفيديو على فيسبوك مع الإعلانات عند الوصول إلى مكتبة الموسيقى المرخصة بواسطة شركة ميتا، وسيحصلون على نسبة 20% من عائدات الإعلانات.

لكن ميتا وضعت عددًا من الشروط لمنشئى المحتوى الذين يسعون إلى كسب المال من خلال استخدام الأغاني في مقاطع الفيديو؛ حيث يجب أن تكون مقاطع الفيديو المؤهلة مدتها دقيقة واحدة على الأقل، ولا يمكن أن تكون الموسيقى هي الغرض الأساسي من الفيديو، كما أن هذا الأمر لا ينطبق على مقاطع الفيديو Reels.

 

طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بكسب المال.. تفاصيل
طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بكسب المال.. تفاصيل

يذكر أن اهتمام شركة ميتا الأمريكية بالحقوق الفكرية ازداد بشكل كبير عقب توتر علاقتها مع شركات صناعة الموسيقى؛ حيث كانت دار نشر الموسيقى Kobalt أبلغت شركائها بأن صفقة الترخيص الخاصة بها مع ميتا انتهت صلاحيتها وأنها بصدد سحب 700 ألف أغنية من فيسبوك وإنستجرام.

وكانت شركة الموسيقى السويدية Epidemic Sound، والتي ترخص موسيقى الخلفية والمؤثرات الصوتية لمحتوى منشئي المحتوى، رفعت دعوى قضائية أيضًا ضد “ميتا”؛ حيث ادعت الشركة السويدية أنه تم تحميل ألف أغنية من أعمالها واستخدامها عبر منصات شركة ميتا بدون ترخيص.

ويمنح موقع YouTube أيضًا المستخدمين إمكانية الوصول إلى مكتبة موسيقى المرخصة، ولكنه يضع عواقب على من يقومون بانتهاك حقوق النشر بالمجازفة بخطر إنهاء قنواتهم، كما يمكن لأصحاب الحقوق ترك مقاطع الفيديو الخاصة بهم لمنشئي المحتوي بشرط أن يحصل صاحب حقوق الطبع والنشر على أرباح الإعلانات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك حذف حساب فيسبوك الخاص بك نهائيًا؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.