مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

موظفون ينظمون وقفة احتجاجية ضد موقع شهير


اتهم موظفو “جوجل”، إدارة شركة البحث العملاقة بالانتقام من بعض موظفيها وإظهار عدم الشفافية؛ حيث تحاول الشركة تغيير ثقافة جوجل.


تجمع الموظفون في فناء أحد مقرات جوجل في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، وقام الحاضرون بحمل لافتات مكتوب عليها “عار على جوجل” و “هذه شركتنا” و “متضامنون إلى الأبد”، وغيرها من الشعارات، كما قال الحاضرون في المسيرة إن جوجل فقدت التفاهم ونقاط التواصل مع موظفيها.


قد قامت الاحتجاجات بسبب الإجراءات الإدارية التي اتخذتها جوجل ضد اثنين من الموظفين، وهما “لورنس بيرلاند وريبيكا ريفرز”، وقد تم إعطائهما إجازة غير محددة في وقت سابق من هذا الشهر، في حين أن الشركة تحقق في انتهاكات السياسة المزعومة، بما في ذلك الوصول إلى الوثائق ومعلومات التقويم التي تقول جوجل أنها كانت خارج نطاق وظائفهم..


ذكر أحد العاملين خلال الاحتجاج: “إنهم يريدون تخويف كل من يختلف مع القيادة، إنهم يريدون منا الصمت”


من ناحية أخري، لم تستجب المتحدثة باسم جوجل لطلب التعليق الذي حدث بالأمس. 


ويأتي هذا التجمع في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات بين إدارة جوجل والموظفين حيث احتج نشطاء في عملاق البحث على العديد من القرارات التي اتخذتها القيادة، بما في ذلك توقيع عقد ذكاء اصطناعي مع البنتاجون، وعمل جوجل في الصين، ومعالجة القيادة لادعاءات الاعتداء الجنسي.


واجه عمال جوجل أيضًا مشكلة في أداة التقويم التي طلبت الشركة من الموظفين تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم حيث تم تصميم البرنامج وهو امتداد لمتصفح كروم للشركة، للإشارة إلى الاجتماعات التي تضم أكثر من 100 مشارك أو أكثر من 10 غرف.


اتهم موظفو جوجل الشركة بالتجسس على الناشط أو تنظيم الجهود، بينما ذكرت الشركة انها كانت تحاول فقط تجحيم البريد المزعج للتقويم.


يذكر أن عمال جوجل عقدوا احتجاجات كثيرة خلال الفترة الماضية، ففي خلال هذا الشهر، انسحب 20 ألف موظف من مكاتب الشركة في جميع أنحاء العالم ردًا على تعامل جوجل مع دعاوى التحرش الجنسي ضد كبار المسؤولين التنفيذيين. وبعد ستة أشهر، نظم الموظفون اعتصامًا احتجاجًا على ما وصفوه بأنه “ثقافة انتقامية” في جوجل.


الموضوع مترجم من: CNET: Google employees at protest: ‘They want us afraid. They want us silent’


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.