مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات وسعر الحاسوب المحمول “Surface Laptop Go”من “مايكروسوفت”

0 242

تم نشر المزيد من التفاصيل حول جهاز Surface Laptop الجديد، بواسطة موقع “Roland Quandt”،ولن يكون جهازSurface Laptop  هو الجيل الرابع من سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الشهيرة “مايكروسوفت”، بدلًا من ذلك، ستطلق الشركة خيار “ميزانية” جديدًا يسمى Surface Laptop Go.

وأوضحت العديد من قوائم موقع”Geekbench” أن الحاسوب المحمول “Surface Laptop Go” سيحتوي على معالج Core i5-1035G1، وهو شريحة 15 وات من جيل Ice Lake-U من Intel،ووفقًا لـ “Quandt”، سيكون هذا هو المعالج الوحيد الذي ستقدمه “مايكروسوفت” مع Go، والذي سيتم إقرانه بـ 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بشكل غريب، أشار “Geekbench” إلى اختبار “مايكروسوفت” لنموذج 16 جيجا بايت، ولكن هذا قد يكون متغيرًا تجاريًا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك SKU بسعة تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت. ويؤكد “Quandt” أن خيار 64 جيجابايت سيحتوي على وحدة تخزين فلاش eMMC، والتي تواصل ” مايكروسوفت” استخدامها على Surface Go 2. من المفترض أن تحتوي وحدات التخزين بسعة 128 جيجابايت و256 جيجابايت على محركات أقراص NVMe بدلًا من ذلك.

سيحتوي الحاسوب المحمول”Surface Laptop Go” أيضًا على شاشة PixelSense مقاس 12.45 بوصة والتي ستعمل بدقة 1.536× 1.024 بيكسل. ومما لا يثير الدهشة، أن هذا القرار يعني أن “Surface LaptopGo” سيكون له نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2. وبالمثل، سيحتفظ الجهاز بمنفذ Microsoft Surface Connect، إلى جانب منافذ USB من النوع A وType-C. يتوفر أيضًا مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، ما يرفع الوزن الإجمالي للجهاز إلى حوالي 1.1 كجم.

على ما يبدو، ستقوم ” مايكروسوفت” بتسويق “Surface Laptop Go” مع عمر بطارية يصل إلى 13 ساعة،وقد يساعد هذا الرقم في حقيقة أن الشركة ستشحن الجهاز مع Windows 10 في S Mode، وهو أخف من عمر البطارية. وبالتالي، قد يكون عمر البطارية على Windows 10 Home أو Pro أقل بلمسة.

من المتوقع إطلاق الحاسوب المحمول “Surface Laptop Go” مقابل 699.99 دولار، مع ارتفاع الأسعار إلى 1199.99 دولار للطراز الرئيسي. ويدعي موقع”Quandt” أن “مايكروسوفت” ستقدم ” Surface LaptopGo” بالألوان: الأزرق والذهبي والفضي، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت ستحتوي على تشطيبات من الألومنيوم أو Alcantara.

يذكر أنه من المفترض إطلاق الجهاز مقاس 12.4 بوصة في وقت لاحق من هذا الشهر إلى جانب جهاز”SurfacePro X” الذي تم تجديده.

المصدر:Notebookcheck: New Surface Laptop to be called the Surface Laptop Go; 12.45-inch PixelSense Display, up to 13 hours of battery life and Windows 10 in S mode for US$699.99 laptop
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.