مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات وأسعار طُرز سيارة “فيرسا 2020” من نيسان

0 9٬484

أجرت شركة “نيسان” لصناعة السيارات، خلال العام الجاري، عملية تجديد لطراز سيارة “فيرسا” بالكامل من خلال ثلاثة مستويات؛ حيث أصبحت “فيرسا” النموذج الأكثر إقناعًا في فئة سيدان، مع محرك أكثر قوة وتصميم محسّن.

وفيما يلي سنري كيف طورت “نيسان” سيارة “فيرسا 2020”:

المحرك :

تأتي السيارة بثلاثة مستويات، كلها مدعومة بمحرك رباعي 1.6 لتر، ينتج 122 حصانًا، و114 رطلًا من عزم الدوران.

ميزات السلامة والأمان الرئيسية:

يحصل كل طراز من سيارات “فيرسا 2020” على نظام ABS، ونظام EBD، ونظام الثبات والتحكم في الجر، بالإضافة إلى عشر وسائد هوائية مثيرة للإعجاب: أمامية مزدوجة، وركبة أمامية، وجانب أمامي، وجانب خلفي، وستارة جانبية. حتى الطراز الأساسي يحصل على عدد لا بأس به من ميزات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من مغادرة الحارة، ومساعدة الشعاع العالي، وتجنب الاصطدام الأمامي، وكشف المشاة، والكبح التلقائي الخلفي، ومساعدة بدء التل. تتم إضافة الميزات المتبقية على SV متوسط ​​المستوى،بمافيذلكتحذيرالنقطةالعمياء،والتنبيهالخلفيعبرحركةالمرور، وتنبيه الباب الخلفي، ونظام تنبيه السائق.

المواصفات الخارجية :

تم ضبط الشبكة الجديدة على واجهة أمامية منخفضة، مزينة بالكروم على طرازيS وSV، في حين تحصل SR على تشطيب أغمق من الكروم. لا يزال بإمكانك الحصول على مصابيح هالوجين أمامية قياسية على طرازيS وSV، لكنها تكتسح المنحنيات الحادة للغطاء بشكل أنيق. بينما يحصل طرازSR عالي المستوى على مصابيح LED الأمامية ويضيف إضاءة مميزة ومصابيح ضباب، كما أنه يضيف جناحًا خلفيًا بلون الهيكل يمكن وضعه على الزخارف السفلية أيضًا،ويأتي طراز Sبإطارات فولاذية مقاس 15 بوصة، بينما يحصل طرازSV على إطارات مقاس 16 بوصة، ويحصل SR على أكبر إطارات متوفرة على الإطلاق لسيارة نيسان “فيرسا ” بمقاس 17 بوصة في تصميم مقسم إلى خمسة قضبان. وتتوفر سيارة “نيسان فيرسا 2020” بثمانية ألوان.

المواصفات الداخلية :

إلى جانب إعادة تصميمها الخارجي، حصلت “فيرسا 2020” أيضًا على تصميم داخلي حديث مع ذوق أنيق. بشكل عام، لم يتغير حجم المقصورة كثيرًا، لكنها تبدو أكثر إثارة للإعجاب بفضل المواد عالية الجودة والعناصر البلاستيكية الأقل خشونة، وتم تغطية القليل من هذا البلاستيك بجلد Prima-Tex، ما يجعل السيارة تبدو أكثر رقيًا. للأفضل أو الأسوأ، الترقية إلى SV على الأقل مطلوبة للحصول على بعض الميزات التقنية الأكثر جاذبية مثل تكامل الهاتف الذكي. ولا تزال شاشة المعلومات والترفيه (NissanConnect) غير رائعة، ولكنها أفضل من الإعداد القياسي في طرازS، وتقبل الأوامر الصوتية أيضًا،ويتوفر التحكم التلقائي في المناخ والمقاعد الأمامية المدفأة.

وفي حين أنها لا تزال مصنفة للمقعد الخامس، ضحت “نيسان فيرسا 2020” بقليل من مساحة الركاب مع إعادة تصميمها،ويعاني أولئك الذين في الظهر أكثر من غيرهم، مع تقليل مساحة القدمين بمقدار 6 بوصات،أما الركاب الأماميون فلديهم مساحة كبيرة، لكن راحة المقعد لا يزال مشكوكًا فيها. ويتوفر مقعد السائق اليدوي ذي الست اتجاهات فقط، بغض النظر عن القطع؛ لذلك قد يكون من الصعب قليلًا الحصول على وضع القيادة بشكل صحيح.

يجب على الراكب الأمامي أن يتكيف مع مقعد رباعي الاتجاهات. في حين أنه لا يتم تقديمه بشكل قياسي على أي من الديكورات، إلا أن التسخين متاح للمقاعد الأمامية في طرازSR. وعلى عكس بعض طرازات نيسان الأكبر، لا تستفيد “فيرسا” من المقاعد ذات الجاذبية الصفرية،وهذا يعني أن كراسي “فيرسا” كافية ولكنها بعيدة عن أن تكون رائدة في الراحة.

ويُعد الدخول والخروج أمرًا سهلًا للغاية؛ بفضل الأبواب ذات الفتحات العريضة، ولكن خط السقف ينحدر قليلًا إلى حد ما في كل من الأمام والخلف،ويؤثر هذا أيضًا في الرؤية الخلفية قليلًا.

ويوجد صندوق صغير أسفل شاشة المعلومات والترفيه وزوجين من الأكواب بجانب فرامل الطوارئ. ومع ذلك، إذا كنت تريد مسند ذراع مركزيًا مع حجيرة تخزين، فسيتعين عليك دفع مبلغ إضافي.

مميزات أخرى:

يأتي الطراز S الأساسي مع تكييف يدوي، ودخول بدون مفتاح عن بُعد، وبدء التشغيل بضغطة زر، ونوافذ كهربائية، ومخرج طاقة 12 فولت. كما تحصل على قائمة طويلة من ميزات مساعدة السائق لمثل هذا الطراز الميسور التكلفة، بما في ذلك تحذير مغادرة المسار، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتجنب الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي الخلفي، وكشف المشاة، ومساعدة الشعاع العالي.

بينما يوجد بطراز SV شاشة عرض مساعدة القيادة في مجموعة العدادات ويوسع عرض السلامة مع تحذير النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، تنبيه الباب الخلفي، ونظام تنبيه السائق. كما تم تنجيد المقاعدبقماش ممتاز وإضافة وظيفة قابلة للطي إلى المقاعد الخلفية.

ويتمتع طرازSR الأفضل في النطاق بتحكم تلقائي في المناخ ووصول ذكي بدون مفتاح. كلاهما يعمل بشكل جيد مع نظام تشغيل المحرك عن بعد، وتأتي عجلة القيادة ومقبض التروس ملفوفة بالجلد. ويتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي والمقاعد الأمامية المدفأة كجزء من الباقات الاختيارية، بالإضافة إلى مجموعة من إضافات الإضاءة الداخلية.

ربما يكون مجال المعلومات والترفيه محدودًا؛ حيث يحصل طراز S على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مجهز براديو AM / FM وBluetooth وSiri Eyes Free. يتم توفير ثلاثة منافذ USB للشحن، ويسمح لك مقبس إدخال الصوت الإضافي بتوصيل أجهزة MP3 الخاصة بك، و4 مكبرات صوت فقط تأتي بشكل قياسي في الزخارف السفلية.

بينما يوجد بطراز SV شاشة تعمل باللمس(NissanConnect)، والتي تُعد أفضل بشكل هامشي فقط من الطراز الأساسي. ولكنه يضيف Apple CarPlay وAndroid Auto وSiriusXM، بينما لا يوجد في طرازSR أي تحسينات على الميزات المتاحة، إلا أنه يضيف مكبري صوت إضافيين إلى نظام الصوت. نظام NissanConnect قابل للاستخدام بشكل مثالي. ولكن الشاشة تمتص الوهج وتعكس الضوء، ما يجعل من الصعب رؤيتها أثناء القيادة

هل نيسان" فيرسا 2020 " سيارة جيدة؟

الطرز الجديدة من “نيسان فيرسا” تمتاز بتحسن ملحوظ، ونحن نوصي بسعادة كسيارة أولى لسائق جديد. تفوقت “نيسان” على نفسها مع مستوى تكنولوجيا السلامة المتاحة بهذا السعر الكثير، إلى جانب التصميم الخارجي الرائع والتصميم الداخلي المحسن. لا تزال سيارة “فيرسا” بطيئة مقارنة بالمركبات الأكبر والأقوى لكنها الآن من بين أقوى النماذج في فئة السيدان الصغيرة. كما أنها مقتصدة للغاية، فهي تستخدم الوقود بنفس معدل العديد من السيارات الهجينة.

الإضافة إلى المنافسين الآخرين مثل: كيا ريو، هيونداي أكسنت، وتويوتا ياريس، وقد يبحث المشترون في النطاق السعري الذي يقل عن 20000 دولار أمريكي عن عدد كبير من الموديلات المستخدمة الأكبر والأكثر قوة. وقد يكون للخيار المستخدم مزيد من القوة والمساحة، ولكن من الصعب الجدال مع ميزات التكنولوجيا والسلامة المتوفرة في سيارات “فيرسا 2020″، والتي تقترن بضمان سيارة جديد. وللمرة الأولى على الإطلاق، نعتقد أننا سنكون أكثر ميلًا إلى التوصية بسيارات”فيرسا”.

ما هو سعر نيسان "فيرسا 2020" ؟

  • نسيان فيرسا S: 14.730 دولار
  • نيسان فيرسا SV: 17.640 دولار
  • نيسان فيرسا SR: 240 دولار
المصدر: Carbuzz: 2020 Nissan Versa Sedan
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.