مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات كاميرا Phase One XT.. جودة صورة لا مثيل لها

0 50

تخيل الآن أن قيمة معدات الكاميرا التي في حقيبة ظهرك تبلغ حوالي 100 ألف دولار؛ أي تكلفة سيارة تسلا جديدة. هذه التكلفة تخص نظام كاميرا Phase One XT بدقة 151 ميجا بيكسل.

 

– مواصفات نظام كاميرا Phase One XT :

يحتوي نظام كاميرا Phase One XT على مستشعر صورة IQ4 عملاق مصمم خصيصًا للصور العملاقة. إنه عضو رقمي في عائلة الكاميرات ذات التنسيق المتوسط ، وهو نوع رواد فضاء Apollo المستخدم في عصر الأفلام والذين يستخدمون الآن مستشعرات صور أكبر 2.5 مرة من تلك الموجودة في الكاميرات التقليدية المتطورة.

 

إنه أصغر من النماذج الأخرى ذات التنسيق المتوسط ، بما في ذلك كاميرات XF الموجهة للاستوديوهات من Phase One؛ لذلك ليس من الصعب التنقل في البرية. إنه ليس بسيطًا أو سريعًا في الاستخدام، حتى لو كنت خبيرًا في التصوير الفوتوغرافي، كما أنه مكلف للغاية. يُظهر Phase One XT أن هناك مساحة لفئة فائقة من الكاميرات، حتى لو كان معظم الناس سعداء بالتصوير باستخدام الهواتف الذكية.

وتبلغ تكلفة الكاميرا 58990 دولارًا أمريكيًا، بما في ذلك عدسة مقاس 70 مم صنعها Rodenstock. إذا كنت تريد عدسات 23 مم أو 32 مم أو 50 مم، فتوقع أن تحصل على 11990 دولارًا أخرى لكل منها. وعدسة Rodenstock الأحدث مقاس 90 مم للأهداف البعيدة وتبلغ تكلفتها 13000 دولار (وعدسة تليفوتوغرافي أخرى ذات طول بؤري أطول في الطريق أيضًا). والمجموعة بالكامل، مع الكاميرا وأربع عدسات، كان سعرها الإجمالي حوالي 95000 دولار.

وهذا مبلغ يفوق بكثير ما ستدفعه الغالبية العظمى من المصورين بالطبع. لكن في بعض الأحيان ينفق الناس الكثير على شغفهم، سواء كانت السيارات أو الملابس أو السفر أو أنظمة الترفيه المنزلي. ولدى المصورين المحترفين حساباتهم الخاصة عندما يتعلق الأمر بعوامل، مثل جودة الصورة ومعدلات الفوترة بالساعة والبقاء في المنافسة.

وفي إعدادات الطباعة التقليدية عالية الجودة، يمكنك عمل ملصق بعرض 6 أقدام تقريبًا. هذا النظام يقوم بشكل روتيني بطباعة مطبوعات بعرض 10 أقدام من كاميرات المرحلة الأولى بدقة 151 ميجا بيكسل. (يمكن لهيكل الكاميرا XT وXF استخدام مستشعر الصورة IQ4 في الخلف).

ويبرز نظام كاميرا XT بطريقة أخرى أيضًا: ميزة إزاحة العدسة التي تتيح لك لف مقبض لتحريك العدسة لأعلى أو لأسفل أو لليسار أو لليمين على طول مقدمة الكاميرا. ويغير هذا كيفية انتقال الضوء عبر الكاميرا؛ ما يقلل من التشوه عندما تريد التقاط مشاهد، مثل الأشجار العالية أو الأخاديد العميقة؛ حيث لا يتعين عليك توجيه الكاميرا نفسها لأعلى أو لأسفل بنفس القدر. هذا ممكن مع العدسات المتخصصة في الكاميرات التقليدية، لكنها مدمجة في Phase One XT وتعمل مع أي عدسة.

 

– خطوات استخدام نظام كاميرا Phase One XT :

1) قم بإعداد الحامل ثلاثي القوائم.
2) اسحب الكاميرا من حقيبة الظهر وقم بتشغيلها؛ لأن التمهيد يستغرق حوالي نصف دقيقة.
3) قم بتركيب الكاميرا على الحامل ثلاثي القوائم وقم بتغيير العدسات إذا لزم الأمر.
4) قم بتكوين اللقطة وتصويب الأفق باستخدام أداة التسوية المدمجة في الكاميرا.
5) اضبط التركيز البؤري باستخدام أداة التركيز البؤري القصوى في الكاميرا، والتي تبرز عناصر المشهد التي يتم التركيز عليها.
6) اضبط التعريض الضوئي باستخدام بيانات السطوع الموضحة في الرسم البياني الحي.
7) التقط الصور

يتناسب الجهد والسرعة مع أسلوب التصوير التأملي والمدروس، ويعمل بشكل جيد للأشجار والجبال والأودية والغيوم، ومن الأسهل تجربة لقطات مختلفة عندما تحتوي الكاميرا على ضبط تلقائي للصورة وتعريض تلقائي وعدسة تكبير، كما أن أدوات التحكم في زر XT وشاشة اللمس ليست مريحة أو سريعة الاستخدام مثل مقابض وأقراص الضبط المخصصة للكاميرات المتطورة التقليدية.

ويوجد زر تحرير واحد بالإضافة إلى أربعة أزرار على ظهر الكاميرا مع وظائف مختلفة اعتمادًا على الوضع الذي تعمل فيه.

هذه كاميرا بدون مرآة؛ ما يعني أنه لا توجد مرآة على غرار DSLR لتعكس الضوء من خلال العدسة لتكوين اللقطة. وبدلًا من ذلك، ينتقل الضوء مباشرة إلى مستشعر الصور المصنوع من سوني ثم إلى الشاشة في الجزء الخلفي من الكاميرا.

يجلب ذلك مزايا، مثل السماح بتصميم مضغوط نسبيًا وتمكين ذروة التركيز. لسوء الحظ، ستضطر في بعض الأحيان إلى التحديق بشدة أو تظليل الكاميرا بقبعتك لرؤية الشاشة في ضوء الشمس الساطع.

وكما هو الحال مع الكاميرات الأخرى غير المزودة بمرآة، فإن استخدام الشاشة طوال الوقت يستنزف البطاريات بسرعة. لحسن الحظ، يتيح لك منفذ USB-C بالكاميرا توصيل نفس البطاريات المحمولة المتوفرة بالفعل لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

 

المصدر:

 

What it’s like shooting with a camera that costs as much as a Tesla

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.