مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2022

35

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة هوندا لصناعة السيارات اليابانية، مؤخرًا، عن أيقونتها الرياضية الجديدة “سيفيك سي” من الجيل الـ11 وموديل 2022، والتي أعلنت عن أنها أفضل “سيفيك سي” قُدمت على الإطلاق؛ من حيث الأداء الديناميكي ومتعة القيادة.

وجاءت السيارة بمحرك 1.5 لتر وناقل حركة يدوي من 6 سرعات وهيكل خارجي معدل ومحسن وأكثر صلابة وأكثر مقاومة للانحناء بنسبة 13%، مع نظام تعليق وثبات أفضل من الجيل العاشر الحالي.

– مواصفات سيارة هوندا سيفيك 2022

سيارة هوندا سيفيك 2022
سيارة هوندا سيفيك 2022

– المحرك

تتوفر سيارة هوندا سيفيك 2022 بنوعين من المحركات كل منها يتصف بما يأتي: المحرك الأول يأتي بقوة 1500 سي سي، ومزود بخاصية الاتصال بشاحن تيربو، في حين يبلغ عزم الدوران به 240 نيوتن لكل متر، ومتاح بالقوة الحصانية له 180 حصانًا.

أما المحرك من النوع الثاني فتقدر سعته بـ 2000 سي سي، ويصل أقصى عزم الدوران به إلى 187 نيوتن لكل متر، ويتوفر بقوة حصانية تساوي 158 حصانًا.

وبالنسبة لناقل الحركة الخاص بهذه السيارة فهو من نوع CVT.

 

– المواصفات الخارجية

يصل طول سيارة هوندا سيفيك 2022 إلى 4.660 متر، والعرض 1.799 متر، والارتفاع 1.432 متر، ومساحة قاعدة الإطارات تزيد بمقدار 1.4 بوصة عن سابقتها.

 

– المواصفات الداخلية

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة هوندا سيفيك 2022 بالحجم الواسع عن سابقتها. وتحتوي السيارة على شاشة من النوع الديجيتال بحجم 10.2 بوصة خاصة بقرأة جميع العدادات المتعلقة بكل المؤشرات الحيوية لها. كما تتوفر بها شاشة تعمل باللمس يتراوح حجمها ما بين سبعة وتسع بوصات، تستخدم كشاشة عرض داخل السيارة.

وتشتمل الشاشة على نظام صوتي من نوع بوز، والمزود بأكثر من 12 سماعة توفر نقاء الصوت ووضوحه ووصوله من جميع الاتجاهات.

 

– مزايا الأمن والسلامة

وتتمتع سيارة هوندا سيفيك 2022 بالعديد من التجهيزات الأمنية الرائعة؛ ومنها: الكاميرا الذكية الملحقة بها والتي تعمل على توفير مجال واسع للرؤية، مع إمكانية متابعة ورصد حركة باقي السيارات المجاورة وحتى حركة راكبي الدراجات والمشاة بشكل دقيق.

علاوة على هذا تشتمل السيارة على نظام Honda Sensing، ويختص دوره بتوفير كل ما يحتاج إليه السائق من مساعدة أثناء القيادة؛ وذلك من خلال الكاميرا الذكية الموجودة في الجهة الأمامية من السيارة. كما أنها تحتوي على عشرة من الوسائد الهوائية ذات التصميم العبقري الذي يمنح احتواء كاملًا لمنطقة الرأس عند التعرض للاصطدام.

 

المصدر:

2022 Honda Civic Si debuts, features the Type R’s rev-matching system

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات وسعر سيارة “2021 Civic Type R” من هوندا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.