مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة كيا نيرو موديل 2022

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

حصل الجيل الثاني من سيارة كيا نيرو من شركة كيا الكورية الحنوبية على عملية إعادة تصميم كاملة والذي سيتم تقديمها بمحركات هجينة، وكهربائية بالكامل من الألف إلى الياء؛ لمواجهة المنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية.

– مواصفات سيارة كيا نيرو موديل 2022:

 

– المحرك

سوف تستخدم النسخة الهجينة من سيارة كيا نيرو محرك بنزين سعة 1.6 لتر مقترن بمحرك كهربائي بقوة 43 حصانًا؛ بإجمالي إنتاج يبلغ 139 حصانًا وعزم دوران يبلغ 199 رطلًا، ويتميز المحرك الهجين الإضافي بالمحرك نفسه المقترن بمحرك كهربائي أكبر بقوة 83 كيلو وات؛ ما يرفع القدرة الإنتاجية إلى 180 حصانًا.

وسيعمل المحرك الكهربائي للسيارة الكهروضوئية PHEV ببطارية تبلغ 11.1 كيلو وات في الساعة بزيادة من 8.9 كيلو وات في الساعة بالطراز القديم، الأمر الذي يوفر نطاقًا ممتدًا للمركبات الكهربائية يبلغ 40.3 ميل.

وسيتم تشغيل كلا الطرازين “الهجين وPHEV” بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات، مع تروس خلفية تعمل بالطاقة الكهربائية فقط. يمكن إقرانها بتطبيق الهاتف الذكي من شركة كيا وتعيينها للعمل بوضع السيارات الكهربائية في “المناطق الخضراء” المحددة والمناطق المحظورة.

وسيتميز طراز PHEV أيضًا بسخان مدمج ذي معامل درجة حرارة موجبة 5.5 كيلو وات في الساعة؛ ما يساعد في توسيع نطاق القيادة خلال الظروف الباردة، ويعني أنه يمكن للمالكين استخدام نظام التسخين المسبق المماثل في الطراز الكهربائي.

وسيحافظ طراز Niro EV، الذي تمت إعادة تسميته من e-Niro لجعله يتماشى مع موديلات كيا الأخرى، على نفس المحرك الكهربائي 201bhp مثل الطراز السابق؛ حيث ستكون أكبر بطارية 64.8 كيلو وات في الساعة هي الخيار الوحيد المتاح في بريطانيا؛ إذ تقدم نطاقًا يبلغ حوالي 287 ميلًا، ويوفر قدرة على التسارع من 0 حتى 62 ميلًا في الساعة يبلغ 7.8 ثانية، وعزم اقصى للدوان يبلغ 188 رطلًا ويمكن شحنه من 10 إلى 80% في 43 دقيقة على شاحن التيار المستمر.

وسيكتسب Niro EV الجديد أيضًا وظيفة إخراج السيارة إلى التحميل مماثلة لتلك الموجودة في Kia EV6، مع القدرة على تشغيل الأجهزة بسرعات تصل إلى 3 كيلو وات. وقد تم نقل مقبس الشحن أيضًا إلى منتصف الشبكة الأمامية للسيارة؛ لتوفير أقصى قدر من المرونة في مآخذ الشحن.

 

– المواصفات الخارجية

ستأتي سيارة كيا نيرو موديل 2022 الجديدة من تصميم مستوحى من سيارة HabaNiro النموذجية، وستُطرح السيارة الجديدة التي ظهرت لأول مرة علنًا بمعرض نيويورك للسيارات للبيع في بريطانيا خلال وقت لاحق من هذا الشهر، مع التسليم الأول في يوليو المقبل، ومن المتوقع أن تصل النسخة الكهربائية في شهر أغسطس تقريبًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

EV9 أول سيارة ذاتية القيادة من كيا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.