مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات جديدة تكشف المزيد من مواصفات سلسلة هواتف iPhone 14

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

 

تنتشر العديد من التسريبات عن سلسلة هواتف iPhone 14 القادمة من شركة أبل كل يوم، لكن هذه المرة تشير التسريبات إلى العديد من تفاصيل السلسلة المنتظرة، والتي ستتكون من 4 هواتف وهي: iPhone 14 وiPhone 14 Max  وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max.

– تسريبات جديدة عن سلسلة هواتف iPhone 14 القادمة:

– التصميم

بالنسبة للتصميم فمن المقرر أن يكون هاتفا iPhone 14  وiPhone 14 Max متشابهين لحد كبير، كما ستأتي طرز Pro مع نوتش صغير على هيئة ثقب بدلًا من النوتش المعروف في هواتف iPhone.

 

– الشاشة

تشير التسريبات الجديدة إلى أن سلسلة هواتف iPhone 14 القادمة ستصدر بشاشات كبيرة الحجم وذلك لأول مرة؛ حيث سيصدر هاتفا iPhone 14 Max وiPhone 14 Pro Max بشاشة 6.7 بوصة. وسيأتي هاتفا iPhone 14 وiPhone 14 Pro بشاشة 6.1 بوصة، كما سيبلغ سعر هاتف iPhone 14 Max حوالي 900 دولار.

وسوف تحصل طرز Pro فقط في السلسلة على معدل التحديث 120 هرتز في الثانية وشاشات LTPO، وسيظل هاتفا iPhone 14  وiPhone 14 Max بمعدل 60 هرتز فقط.

 

– الكاميرا

ستتمكن كاميرا هاتف iPhone 14 Pro من تصوير مقاطع الفيديو مقاطع فيديو بدقة 8K مع دقة فائقة في التصوير.

وستقدم كاميرا هاتف iPhone 14 Pro دقة 48 ميجا بيكسل وستحل محل المستشعر الرئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل في هواتف iPhone 13 Pro، كما ستتميز بنتوء كاميرا سميك.

وتسمح المستشعرات الأكبر في كاميرا هاتف iPhone 14 Pro بدخول المزيد من الضوء؛ الأمر الذى يساعد في تحسين جودة الصورة.

علاوة على هذا سوف تستخدم كاميرا هاتف iPhone 14 Pro تقنية pixel binning لدمج عدة وحدات بيكسل في واحدة، وسيكون المستشعر قياس 1 / 1.3 بوصة ولكن بحجم 1.25 ميكرو متر وهو أصغر قليلًا مقارنةً بـ 1.7 ميكرو متر في كاميرا هاتف iPhone 12 Pro Max.

وسيكون الطول القطري للكاميرا الرئيسية في هاتف iPhone 14 Pro أكبر بحوالي 25 إلى 35% وسترتفع العدسة 7P بنسبة 5 إلى 10% مقارنة بالوحدة الأساسية في هاتف iPhone 13 Pro.

ومن المتوقع أن تجعل التغييرات الجديدة على كاميرا هاتف iPhone 14 Pro أفضل كاميرا بالهواتف الذكية لعام 2022؛ حيث قامت شركة أبل آخر مرة بزيادة عدد الميجا بيكسل عندما قدمت iPhone 6s.

ومن المقرر أن تظل خاصية مستشعر الوجه Face ID كما هي، أما بالنسبة لمستشعر Touch ID فمن المتوقع بشكل كبير ألا يتم تضمينه في هواتف هذا العام.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

 أبل تعتزم طرح سلسلة هواتف IPhone 14 مدعومة بشبكة Wi-Fi 6E

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.