مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات الطراز “فينيو” من هيونداي لعام 2021

0 160

تصنيف هيونداي "فينيو" 2021 وما الذي يمكن أن تقارن به؟

هيونداي فينيو 2021 هي سيارة هاتشباك تتسع لخمسة ركاب يتم تسويقها أحيانًا على أنها سيارة دفع رباعي “كروس أوفر” ولكن دون نظام الدفع الرباعي في قائمة خياراتها، وتنعم السيارة بالمساحة الداخلية الرحبة والمرونة، ما يجعلها مريحة أثناء عمليات الانتقال الصغيرة.

ويُباع طراز “فينيو” موديل 2021 بنسختين هما SE وSEL، ويقارن هذا الموديل بنظرائه نيسان كيكس، وفورد إيكوسبورت، وهوندا HR-V، ويتميز بشكل أفضل، وتصميم داخلي أرق من السيارات سالفة الذكر، كما منحت الشركة المستهلكين فترة ضمان أطول وأفضل أيضًا.

هل "فينيو" 2021 سيارة جيدة؟

“فينيو” سيارة جيدة وذات قيمة رائعة، ورغم أنها ليست فخمة أو سريعة، إلا أنها تُعد ذات قيمة جيدة مقابل السعر؛ نظرًا لأن الشركة الكورية -على ما يبدو- ركزت على النقطة الخاصة بالتسعير ومميزات الراحة، وهو ما تسبب في منحها 6.3 من 10 درجات في تصنيف TCC.

وللوهلة الأولى يمكنك التعرف بسهولة على “فينيو” من شكلها؛ من خلال الواجهة المربعة التي تزينها شبكة كبيرة ومشرقة على خطى عائلة كيا وهيونداي، بالإضافة إلى أنها بمثابة قطعة فنية مرحة بألوان طلاء زاهية وعجلات ضخمة مقاس 17 بوصة، وسيلفت نظرك على الفور أيضًا شاشتها التي تعمل باللمس، وأنسجة المقصورة الداخلية المزخرفة والمختارة بعناية والتي تغطي أبوابها ومقاعدها.

مواصفات الطراز "فينيو" من هيونداي لعام 2021

واستعانت “هيونداي” في هذا الطراز بمحرك الطراز “أكسنت” 1.6 لتر الذي يأتي في خط مستقيم، كما زودت الشركة “فينيو” بناقل حركة أوتوماتيكي (CVT)، وبغض النظر عما وصفته “هيونداي” في إعلاناتها الترويجية، إلا أن السيارة ليست سيارة “كروس أوفر” على الإطلاق، كما أنها ليست سيارة دفع رباعي، إنها سيارة مناسبة ورائعة للمدينة وبحق؛ حيث ستمنح قائدها سهولة في الانتقال خلال حركات المرور المزدحمة في المناطق الحضرية، في حين أن القيادة على الطرق السريعة ما زالت أكثر غموضًا.

وتوفر قاعدة العجلات، التي يبلغ قطرها 99.2 بوصة في الطراز “فينيو”، مساحة رحبة لأربعة أشخاص بالغين، ففي حين أن الركاب الأماميون يتمتعون بمقاعد مريحة جيدة الشكل، تأتي المساحة الخلفية جيدة أيضًا.

كم يبلغ سعر السيارة فينيو 2021؟

تم طرح “فينيو” الهاتشباك الفئة الأساسية بسعر أقل من 20000 دولار، وتأتي هذه الفئة بنظام فرامل تلقائي للطوارئ، وشاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام تكييف بمقابض كبيرة مستديرة للتحكم في المناخ سهل الفهم والتشغيل، كما تُعد فترة الضمان قياسية أيضًا؛ حيث تصل لمدة 5 سنوات/ 60.000 ميل، في حين تأتي الفئة الأعلى بكثير من الخيارات مثل نظام إظهار النقاط العمياء، والشاشات الموضعية، والجنوط الرياضية بمقاس 17 بوصة، ونظام الملاحة، والتشغيل بدون مفتاح.

مواصفات الطراز "فينيو" من هيونداي لعام 2021

هل "فينيو" سيارة جميلة المظهر؟

نال شكل السيارة الهاتشباك الحاد بكل تفاصيله إعجاب العديد من عشاق السيارات، كما أسرت ألوانها الزاهية الموجود في قائمة الخيارات قلوب الآخرين، ويأتي على رأس قائمة ألوانها المثيرة للإعجاب: اللون الأخضر التفاحي، والأزرق الداكن، والقرمزي الأحمر، وأخيرًا اللون الأزرق الدينيم الهادئ الذي يذكرنا بموديلات سيارات السبعينيات، ومن ثم، فإن السيارة تستحق وبجدارة 6 نقاط للأناقة.

ما هي سرعة الطراز "فينيو"؟

إن أداء “فينيو” ليس سريعًا، وليس المقصود به أن يكون كذلك؛ حيث يأتي هذا الطراز بمحرك بسعة 1.6 لتر مزود بـ 4 اسطوانات، وهو نفس محرك شقيقه الطراز “أكسنت” السيدان، وينتج المحرك قوة 121 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 113 رطلًا، إنه مزيج معقول بين القوة والعزم، بالإضافة إلى ناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، ويستغرق المحرك حوالي 10 ثوانٍ للوصول إلى 60 ميلًا في الساعة، وهذا المحرك هو محرك صامت نسبيًا، وهو ما يعني أن المناورات على الطريق من خلال الضغط على دواسة الوقود ضغطة كاملة لن يبدو أمرًا مؤلمًا.

هل "فينيو" سيارة دفع رباعي 4WD؟

سبق وأشرنا إلى أنه تم تصميم “فينيو” كسيارة ذات دفع أمامي فقط، وتأتي بدعامة بسيطة في الأمام ومحور خلفي ذي شعاع التواء، وعجلات بمقاس 15 بوصة يمكن زيادة مقاسها إلى 17 بوصة في الفئة SEL.

وفيما يتعلق بالإطارات، فعلى ما يبدو أنه لا جدوى من الإنفاق على الإطارات الأكبر لتحسين أداء المكابح؛ نظرًا لأن السيارة وببساطة اقتصادية، ومن ثم فإن الإطار يمنح أداءً جيدًا فوق الحفر ذات الحجم المتوسط، ولكنه ينزلق بعض الشيء أثناء حركات التوجيه الخفيفة، كما أنه غير ثابت نسبيًا ويهتز في الحارات المرورية على الطريق السريع بمجرد أن تصل سرعته إلى 80 ميلًا في الساعة والرياح إلى 10 أميال في الساعة، وعلى الرغم من أن أداء الإطارات في المطبات عالية السرعة سوف يتردد صداه عبر عجلة القيادة، إلا أنه وبوجه عام ستشعرك إطارات “فينيو” بالثبات والصلابة.

الراحة في "فينيو" 2021

يمكن لشخصين بالغين في “فينيو” الجلوس براحة بالغة، كما يمكنها حمل ما يصل إلى 31.9 قدم مكعب من الأشياء في الجزء الخلفي، ومن ثم فإنها تستحق وبجدارة 7 نقاط كاملة للراحة.

ويمكن الاعتماد على “فينيو” في العديد من عمليات الانتقال الصغيرة، وعلى الرغم من أن السيارة ترتكز على قاعدة عجلات قصيرة تبلغ 99.2 بوصة، ويبلغ طولها 159.1 بوصة فقط، وهي أقصر بحوالي نصف قدم من شقيقتها “كونا”، إلا أن “فينيو” مريحة للغاية، كما يبلغ ارتفاعها أيضًا 61.6 بوصة وهو ما يعني مساحة كبيرة للرأس.

ويكسو المقصورة الداخلية قماش رمادي أو أسود متين المظهر في معظم الموديلات، ولكن في الإصدار الدنيم تُغطى المقاعد بجلد صناعي ومادة تشبه الدنيم كوسيلة للترويج والتسويق للسيارة حتى تبدو وكأنها من موديلات السبعينيات.

ويمكن أن تواجه صعوبة بعض الشيء للوصول إلى المقاعد الخلفية؛ نظرًا لأن الأبواب الخلفية في فينيو” نحيفة إلى حد ما، إلا أن مساحة الأرجل تبلغ 34.3 بوصة، وحوالي 39 بوصة من مساحة الرأس لذا؛ فهي أكبر مما تبدو عليه.

وتتميز مساحة التخزين الخلفية في “فينيو” بأنها رحبة؛ حيث تبلغ نحو 18.7 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، والتي يمكن طيها لأسفل لتصل مساحة التخزين الخلفية إلى حوالي 31.9 قدم مكعب.

وعلى الرغم من أن كمية البلاستيك المستخدمة داخل مقصورة بعض المنافسين مثل إيكوسبورت، وكيكس، هي نفسها داخل “فينيو”، إلا أن هذه الأخيرة أجمل بكثير، فضلًا عن أنه تم انتقاء الأقمشة الحديثة والحبيبات الشبكية داخل مقصورة “فينيو” جيدًا وتم تصميمها بعناية فائقة من الشركة الكورية.

أي الفئات من "فينيو" التي يجب أن أشتريها؟

تحتوي الفئة القياسية SE، والتي تبلغ حوالي 19000 دولار، على إطارات بمقاس 15 بوصة، وبلوتوث، ونظام تثبيت السرعة، وفرش المقصورة الداخلية من القماش، وشاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصات توافق Apple CarPlay وAndroid Auto.

في حين يضاف إلى الفئة الأعلى SEL والتي تأتي بتكلفة إضافية تبلغ نحو ألف دولار، نظام التحكم التلقائي بالمناخ، والتشغيل بدون مفتاح، وإطارات بمقاس 17 بوصة، وفتحة سقف، كما تضم الخيارات راديو القمر الصناعي، والملاحة، ونظام تدفئة بالمقاعد الأمامية.

هل استهلاك الوقود في "فينيو" جيد؟

نعم؛ حيث قامت وكالة حماية البيئة (EPA) بتصنيفه بنحو 30 ميلًا في الجالون الواحد داخل المدينة، ونحو 34 ميلًا في الجالون على الطريق السريع.

المصدر:

Thecarconnection: 2021 Hyundai Venue

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.