مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

مهندس مصري يبتكر روبوتًا يستخرج الماء من هواء الصحراء الجاف

15

تُعد دول الخليج من الموردين الرئيسيين للوقود الأحفوري إلى العالم، ولكنها في الوقت نفسه تحوي مساحات شاسعة من الصحاري الجافة.

وحتى مع وفرة ضوء الشمس والرياح وتوليد الطاقة المتجددة لا يزال الإمداد المستمر بمياه الشرب يمثل تحديًا للعديد من أجزاء العالم العربي.

ومع تبني الابتكار بوتيرة متسارعة يتم استخدام الطاقة النظيفة لتحلية المياه، ويتم نشر الطائرات بدون طيار التي تنطلق من السحب لجعلها تمطر في الخليج. وعلى الرغم من أن هذه الأساليب فعالة إلا أنها لا تزال باهظة الثمن.

ولهذا السبب صمم مهندس مصري روبوتًا ذكيًا يمكنه إخراج الماء من الهواء الرقيق بتكلفة أقل.

ويعمل الروبوت، المدعوم بألواح شمسية، على تكثيف الرطوبة في الهواء وامتصاصها لتتحول بعد ذلك إلى مياه شرب نظيفة. والخطوة التي يلزم فيها إضافة الأملاح المعدنية حتى يصبح الماء مناسبًا للاستهلاك يتم تنفيذها بواسطة الذكاء الاصطناعي المدمج في الجهاز الذكي.

ويستخدم التعلم الآلي إرشادات منظمة الصحة العالمية كمعيار لإضافة الأملاح المعدنية، كما تم اختبار المياه في المختبر للتأكد من أن المنتجات النهائية تتماشى مع المعايير العالمية.وتم ابتكار فكرة الحصول على المياه العذبة من الهواء كبديل لتحلية المياه بعد أن لُوحظ أن الاحتباس الحراري أدى إلى زيادة الرطوبة في البيئة.

 

والآلية ذات الأسعار المعقولة في هذا الروبوت تستهلك 60 وات فقط من الكهرباء يوميًا، ويمكنها استخراج ما يصل إلى 24 لترًا من الماء في غضون 24 ساعة. ويمكن استخدام الروبوت الذي يعمل على الطاقة الشمسية حتى في المناطق النائية من المنطقة، وكذلك للمحطات التي تولد 50 ألف لتر من المياه يوميًا.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

 

“Schoolz” منصة مصرية تراقب الأطفال داخل الحافلات المدرسية
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com