مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

منصة مصرية تساعد في التعامل مع الصحة العقلية أثناء الوباء

21

مر أكثر من عام على بداية جائحة كورونا، ولا نعرف متى تنتهي، ومع وجود الكثير من الأشخاص الذين يعيشون مع قيود الإغلاق وفترات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي والعزل المنزلي لفترة طويلة من الزمن، أصبحت الصحة العقلية مصدر قلق متزايد.

لذا؛ أقدم ثلاثة مصريين على بناء منصة عبر الإنترنت لمساعدة الأشخاص في التغلب على صعوبات الصحة العقلية.

وشارك كلٌ من “أشرف باشيت ونادر إسكندر وأشرف عادل” في تأسيس “O7 Therapy” وهي منصة علاج عبر الإنترنت لتلبية احتياجات الأفراد الذين يتعاملون مع الصحة العقلية.

كان الثلاثي متحمسًا لإطلاق مشروعهم التجاري الجديد بسرعة؛ حيث بدأ العالم ببطء في الإغلاق وانتشر الوباء على نطاق واسع.

واكتشف “باشيت”؛ وهو صيدلاني، عددًا قليلًا من الثغرات في صناعة الرعاية الصحية في مصر قبل فترة طويلة من تعرضها لعاصفة فيروس كورونا. وبحسب باشيت يدفع الناس مبالغ طائلة مقابل جودة متواضعة في الرعاية الصحية أو التعليم، وكان لا بد من وضع نظام رعاية للصحة العقلية.

وهكذا، بعد شهور من الاستكشاف جمع الثلاثي التكنولوجيا والرعاية الصحية في حل شامل واحد وأسسوا O7 Therapy؛ بهدف إنشاء نظام بيئي كامل لخدمات الصحة العقلية.

وتستقطب منصة مساعدة الصحة العقلية بعضًا من أفضل علماء النفس والأطباء النفسيين الذين يخضعون لفحص شامل قبل الانضمام إلى فريق المعالجين.

وتتأكد المنصة من أن كل طبيب حاصل على درجة الماجستير على الأقل ولديه فهم واضح للوضع، والاختبارات النفسية، وتقنيات العلاج المحددة، التي تساعدهم في تقديم خدماتهم بأكثر الطرق كفاءة واحترافية.

ويمكن للأفراد الذين يطلبون المساعدة على منصة العلاج O7 الوصول إلى العلاج بالفن والاستشارات عبر الإنترنت والوصفات الطبية الإلكترونية وخدمات إدارة الأدوية، إضافة لعدد كبير من الخدمات الأخرى.

 

إقرأ أيضا:

تطبيق جديد من “جوجل” لتشخيص أمراض الجلد عبر الهواتف الذكية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.