مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مقارنة بين هاتفي Find N من Oppo وGalaxy Z Fold3

32

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة Oppo الصينية، مؤخرًا، عن هاتفها القابل للطي، وبذلك تدخل الشركة بقوة إلى سوق الهواتف القابلة للطي، إذًا كيف ستكون المنافسة ضد علامات تجارية معروفة مثل سامسونج، والتي حققت نجاحًا كبيرًا مع سلسلة Galaxy Z الخاصة بها، في هذه المقارنة بين الهاتفين سيتبين ذلك بشكل واضح.

– مقارنة بين هاتفي Find N من Oppo وGalaxy Z Fold3 من سامسونج:

مقارنة بين هاتف Find N من Oppo و Galaxy Z Fold3 من سامسونج
مقارنة بين هاتف Find N من Oppo و Galaxy Z Fold3 من سامسونج

– التصميم

يبدو أن شركة Oppo استلهمت تصميم هاتف Find N من سلسلة Galaxy Fold. ومثل منافسه الكوري الجنوبي Galaxy Z Fold3 يُفتح Find N ويُغلق مثل كتاب وقارئ بصمات الأصابع على اليمين يتضاعف كزر طاقة.

 

– الشاشة

ومقارنة بهاتف Galaxy Z Fold3 فإن Find N أكثر إحكامًا؛ حيث يحتوي على شاشة غطاء بحجم 5.49 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18: 9؛ ما يمنحك إحساسًا بأنه هاتف عادي عند غلقه.

أما عند فتح الشاشة فيصل حجمها إلى 7.1 بوصة، بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 11.2:9. بينما يصل حجم شاشة هاتف Galaxy Z Fold3 عند فتحه إلى 6.42 بوصة فقط مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9.

وتقول شركة Oppo إن شاشتها تستخدم تقنية العرض LTPO، وهي نفس النوع الموجود في Galaxy Z Fold3 وiPhone 13. وتعمل هذه التقنية على تحسين عمر البطارية باستخدام معدلات تحديث الشاشة بشكل أكثر كفاءة.

 

– الكاميرا

ويتميز هاتف Find N بخمس كاميرات، تتألف من كاميرتين سيلفي 32 ميجا بيكسل على الشاشات الداخلية والغطاء بالإضافة إلى ثلاثة مستشعرات في الخلف. أما بالنسبة لهاتف Galaxy Z Fold3 فيأتي بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، تليها كاميرا مقربة بدقة 16 ميجا بيكسل و13 ميجا بيكسل.

 

– السعر

لقد بدأ بيع هاتف Find N من Oppo بالصين في 23 ديسمبر بسعر أساسي يبلغ 7699 يوان (ما يقرب من 1200 دولار و910 جنيهات استرلينية و1700 دولار أسترالي) لطراز 8 جيجا بايت و256 جيجا بايت، ويصل إلى 8999 يوان مقابل طراز 12 جيجا بايت. أما بالنسبة لطراز ذاكرة الوصول العشوائي ومتغير 512 جيجا بايت فالطلبات المسبقة تبدأ من اليوم.

بينما يأتي سعر هاتف Galaxy Z Fold3 من 1700 دولار لطراز 256 جيجا بايت، و1800 دولار لطراز 512 جيجا بايت.

 

المصدر:

The difference between Oppo’s flashy, new foldable phone and the Galaxy Fold 3

 

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Pixel 6 Pro وGalaxy S21 Ultra

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.