مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. Blue Origin تخطط لبناء “محطة فضاء تجارية”

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

أعلنت شركة “Blue Origin”، للسياحة الفضائية المملوكة لمؤسس شركة أمازون “جيف بيزوس”، عن خطط لإطلاق محطة فضاء تجارية جديدة.

 

وذكرت شركة “Blue Origin” أن المحطة ستبلغ مساحتها 32 ألف قدم مربع، وستوفر للعملاء موقعًا مثاليًا “لصناعة الأفلام في الجاذبية الصغرى” أو “إجراء أبحاث متطورة”. كما قالت الشركة إنها سوف تشمل أيضًا فندقًا فضائيًا.

 

وستكون محطة الفضاء التجارية “Orbital Reef” مجمع أعمال متعدد الاستخدامات في الفضاء وسوف تستضيف ما يصل إلى 10 أشخاص.

 

وقال مدراء “Blue Origin”، يوم الاثنين الماضي، إنهم يأملون في تشغيل المحطة المسماة “Orbital Reef” بحلول نهاية العقد. وسوف تشترك الشركة مع “سييرا سبايس” و”بوينج” لبناء هذه المحطة.

 

من ناحية أخرى رفض المسؤولون التنفيذيون بالشركة إعطاء تقدير لتكاليف البناء، على الرغم من أن المشروع يبدو مضمونًا بتمويل كبير من “بيزوس”، الذي التزم بإنفاق مليار دولار في العام على “Blue Origin”.

 

محطة الفضاء التجارية Orbital Reef
محطة الفضاء التجارية Orbital Reef

 

يذكر أن هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي تبحث فيه وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن مقترحات لاستبدال محطة الفضاء الدولية البالغة من العمر 20 عامًا. وبينما تم ضمان التمويل لها حتى عام 2030 على الأقل فإنها في حاجة ماسة إلى الإصلاحات.

 

وقد حذّر مسؤولون روس سابقًا من أن رواد الفضاء قد يغادرون المحطة بحلول عام 2025؛ بسبب مخاوف من أن تؤدي المعدات القديمة إلى وقوع حادث كبير.

 

وردًا على ذلك أعلنت “ناسا” عن خطط في وقت سابق من هذا العام لمنح عقود خاصة بقيمة 400 مليون دولار لشركات الفضاء؛ لمساعدة الوكالة في استبدال الاجزاء القديمة من المحطة.

ومع ذلك من المحتمل أن تكون هناك منافسة شديدة على التمويل. ففي وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت شراكة بين “نانو راكس” و”فوايجي سبايس” و”لوكهيد مارتين” عن خططها الخاصة لإطلاق محطة فضائية في مدار منخفض بحلول عام 2027.

 

جدير بالذكر أن “Blue Origin” هي شركة أمريكية بتمويل خاص للصناعات الفضائية الجوية وخدمات الرحلات الفضائية دون المدارية، ويقع مقرها الرئيسي في كينت  بواشنطن.

تأسست الشركة عام 2000 من قِبل “جيف بيزوس”؛ وتُقاد بواسطة مديرها التنفيذي “بوب سميث”؛ وتعمل على تطوير التكنولوجيا التي ستمكن البشر من الوصول إلى الفضاء بشكل خاص؛ بهدف جعل هذه الرحلات ممكنة بشكل أكبر مع خفض التكلفة بصورة كبيرة.  وتتبع الشركة نهجًا تدريجيًا بدءًا من الرحلات الفضائية دون المدارية وصولًا للرحلات المدارية، مع اعتماد كل خطوة في هذه المراحل التطويرية على ما سبقها.

 

المصدر:

Jeff Bezos’ Blue Origin Will Launch an Orbital ‘Space Business Park’

 

اقرأ أيضًا:

“Blue Origin” تفوز بعقد “ناسا” لبعثات الفضاء المستقبلية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.