مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. سلسلة “Galaxy S21” ستصدر بدون مستشعر “ToF”

0 144

تخلت شركة “سامسونج”عن مستشعر (ToF:Time-of-Flight) مع إطلاق سلسلة Galaxy Note 20. ولن تعود التكنولوجيا إلى جانب سلسلةGalaxy S21 العام المقبل، وفقًا لمطلعين على الصناعة.

وبحسب ما ورد، قررت الشركة الكورية الجنوبية عدم استخدام (ToF) على الثنائي Galaxy Note 20 وسلسلة Galaxy S21 القادمة؛ لأنها لا تحتوي على حالات استخدام كافية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية (ToF) التي تمتلكها “سامسونج” ليست قوية بما يكفي للتنافس مع الحل الذي تستخدمه شركة “أبل”.

كان من المفترض أن تصبح ميزات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) جنبًا إلى جنب مع تقنية (ToF) ميزات قاتلة في أعقاب تقنية الجيل الخامس (5G). ومع ذلك، لم يحدث الكثير مع تقنية (ToF) جنبًا إلى جنب مع (AR)و(VR) خلال العام الماضي، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قبل استخدام مستشعرات (ToF) بكامل إمكاناتها في هذه المناطق.

والأهم من ذلك، أن تقنية (ToF) غير المباشرة التي يمتلكها عدد قليل من هواتف “سامسونج” ليست بنفس قوة (ToF) المباشرة، والتي تم حجز الأخير منها حصريًا بواسطة “أبل” من “Sony”؛ونظرًا لهذه القيود الفنية، قررت “سامسونج” التخلي عن (ToF)، على الأقل في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من أن سلسةGalaxy S21 قد لا تحتوي على مستشعر (ToF)، إلا أن المطلعين على الصناعة يدعون أن “سامسونج” لم تتخل تمامًا عن هذا المفهوم. يقال إن قسم (System LSI) التابع للشركة يطور مستشعرًا للصور يمكن أن يحسن بشكل كبير من قدرات تقنية (ToF) غير المباشرة، ولكن ما إذا كان سيتم استخدامه في منتج استهلاكي أم لا يعتمد على بعض العوامل.

أولًا: ما إذا كان العملاق الكوري سيعيد الانضمام إلى لعبة (ToF) أم لا وهل سيعتمد على التطورات التكنولوجية التي ستحققها أو لن تصنعها “سامسونج” في هذا المجال. ثانيًا: ورد أن “سامسونج” قررت مراقبة تطور مستشعرات (ToF) وتطبيقاتها من الهامش؛ نظرًا لأن “أبل” لديها صفقة حصرية مع “Sony” بشأن مستشعرات (ToF) المباشرة، فستنتظر “سامسونج” حتى تقوم “أبل” بتنفيذ هذه التقنية في هواتف “آيفون” وتقرر ما إذا كانت ستكشف عن حلها الخاص أم لا بناءً على استجابة السوق تجاه منتج “أبل”.

ولكن حتى إذا أصبح تطبيق “أبل” شائعًا، فقد لا يكون مستشعر (ToF) المحسّن من “سامسونج” جاهزًا بحلول الوقت الذي يدخل فيه Galaxy S21 إلى السوق. في أقرب وقت ممكن، قد تعيد الشركة تقديم مستشعرات (ToF) جنبًا إلى جنب مع سلسلةGalaxy Note 21 بعد عام من الآن.

المصدر:Sammobile: Galaxy S21 will lack ToF but Samsung hasn’t given up on the ToF concept
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.