مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. تيسلا تصمم بطارية تدوم لمدة 100 عام

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

نظرًا لأن العالم يتطلع إلى تقليل انبعاثات الكربون فإن النقل الكهربائي هو إحدى الطرق التي يتم الترويج لها لتحقيق أهداف الانبعاثات التي حددتها البلدان بنفسها. ولضمان أن يكون هذا مستدامًا تحتاج جميع الدول حول العالم للتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، بينما يحتاج صانعو السيارات الكهربائية إلى ضمان ألا تصبح السيارات نفسها مدعاة للقلق.

نتيجة لذلك كشف مجموعة من الباحثين في شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية الأمريكية عن تصميم لبطارية مركبة كهربائية جديدة يمكن أن تدوم حتى 100 عام قبل الحاجة الى استبدالها.

وكان قسم أبحاث البطاريات المتقدمة في تيسلا، الذي تأسس في عام 2016، قد أجري شراكة مع جامعة دالهوزي في كندا للتوصل إلى بطارية تعتمد على النيكل توفر عمرًا أطول بكثير مقارنة بالبطاريات المستخدمة حاليًا في السيارات الكهربائية.

مفاجأة.. تيسلا تصميم بطارية تدوم لمدة 100 عام
مفاجأة.. تيسلا تصمم بطارية تدوم لمدة 100 عام

 

ومن المثير للاهتمام أن هذه البطاريات تظهر أيضًا متانة أعلى من بطاريات ليثيوم أيون عند شحنها في درجات حرارة مختلفة. ومن المقرر عند استخدام البطارية عند درجة حرارة 25 درجة في جميع الأوقاتأن يتجاوز عمرها  100 عام.

وبحسب التقرير فإن البديل القائم على النيكل، الذي وصفه الباحثون، قادر نظريًا على التغلب على قيود كثافة الطاقة والمتانة لهذا النوع من البطاريات، مع تقديم دورة حياة محسنة بشكل كبير.

ومن المقدر أن تدوم البطاريات في موديلات تيسلا الحالية حوالي 200 ألف ميل، أو 20 عامًا، قبل أن تبدأ سعة الشحن في الانخفاض بأكثر من 20%.

يذكر أن شركة تيسلا تستخدم حاليًا بطارية مواد فوسفات الحديد والليثيوم، والتي توفر كثافة طاقة عالية تسمح بمدة أطول بين الشحنات.

مفاجأة.. تيسلا تصميم بطارية تدوم لمدة 100 عام

والجدير بالذكر أن تيسلا ‏هي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية.

وقد أحرزت الشركة أرباحًا بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013. ويُعتبر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة تيسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان، وعملية مثل السيارة تسلا طراز S.

والشركة أيضًا تقوم ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية؛ لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة عن أنه يسعى للإنتاج الكمي للسيّارات الكهربائية؛ لخفض تكلفتها حتى تكون في متناول المُستهلك المتوسط.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تيسلا ترفع سقف المنافسة ببطارية باناسونيك الفائقة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.