مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. تطبيق تيك توك يمتلك مليار مستخدم نشط شهريًا

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

حقق تطبيق تيك توك إحدى أكبر الخطوات تميزًا في عالم التكنولوجيا؛ إذ أعلنت الشركة، خلال الأسبوع الماضي، عن أن لديها الآن أكثر من مليار مستخدم نشط بالشهر حول العالم؛ ما يجعله تطبيقًا نادرًا لوسائل التواصل الاجتماعي غير المملوكة لشركة فيسبوك أو جوجل.

 

وقد ارتفعت شعبية تطبيق “تيك توك” لمقاطع الفيديو القصيرة مع قضاء الناس وقتًا أطول على هواتفهم خلال جائحة فيروس كورونا. كما نجح التطبيق خلال جائحة فيروس كورونا في جذب المزيد من جيل الألفية وصناع المحتوى البارزين من إنستجرام والمنصات الأخرى. كما أطلق تيك توك صندوقًًا بقيمة مليار دولار العام الماضي لتشجيع المستخدمين على صناعة المحتوى ونشره على المنصة.

 

واستفاد التطبيق أيضًا من نمو سوق صناع المحتوى وعمل على تعزيزه؛ إذ يتطلع المزيد من الناس إلى كسب الأموال من نشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

 

ويأتي نمو تطبيق تيك توك المملوك للصين على الرغم من الجهود التي بذلتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، في العام الماضي، لإغلاقه في الولايات المتحدة. وبينما تلاشت جهود “ترامب” في النهاية تم حظر التطبيق في الهند ويواجه تدقيقًا من المنظمين الأوروبيين بشأن ممارسات حماية البيانات وسلامة الأطفال.

 

وقد حافظ تطبيق تيك توك على شعبيته رغم قيام المنافسين بإطلاق منتجات مشابهة، بما في ذلك: Instagram’s Reels وYouTube’s Short وSnapchat’s Spotlight.

 

من ناحية أخرى فإن تطبيق سناب شات، الذي يبلغ عمره تقريبًا ضعف عمر تيك توك، وصل في وقت سابق من العام الجاري إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا. وعندما أبلغ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن هذا المقياس آخر مرة في عام 2019 كان لديه 330 مليون مستخدم نشط شهريًا.

 

يذكر أن وصول “تيك توك” إلى مليار مستخدم نشط يعزز مكانة التطبيق في التنافس مع منصات الوسائط الاجتماعية القديمة مثل: فيسبوك ويوتيوب، وإنستجرام الذي وصل إلى مليار مستخدم شهريًا في يونيو 2018.

 

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

 

والجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك، المعروف في الصين باسم “دوين” Douyin، هو خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة “بايت دانس” الصينية، وهو يستخدم لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق.

 

ويُعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل بالسوق الصينية في سبتمبر 2016.

 

وقد تم إطلاق تطبيق TikTok في عام 2017 لنظامي iOS وأندرويد في معظم أسواق الصين؛ ومع ذلك فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي “ميوزكلي”، في 2 أغسطس 2018.

 

المصدر:

TikTok Now Has Over 1 Billion Active Users

اقرأ أيضًا:

تطبيق “تيك توك” يضيف ميزة جديدة لمستخدميه حول العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.