مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مساعد جوجل الصوتي يحقق قفزة في أجهزة المنازل الذكية

0 168

يعمل “مساعد جوجل الصوتي”في أكثر من 50000 جهاز منزلي ذكي صنعته أكثر من 5500 علامة تجارية، وفقًا لوثائق شركة “جوجل”. وهذه زيادة بمقدار خمسة أضعاف عما كانت عليه قبل عامين تقريبًا، ومن المرجح أن تتسارع وتيرة العمل؛ حيث تعمل شركة “جوجل”على دمج المساعد الصوتي بشكل أكبر في أجهزة الجهات الخارجية.

  • مساعد جوجل الصوتي وأجهزة المنازل الذكية:

تم اكتشاف هذا الرقم المحدث في وثائق “Nest Help”، وفي بداية عام 2018، وجد مساعد جوجل أنه متاح على 400 مليون جهاز فردي، ولكن الشركة لم تشر إلى عدد الأجهزة المنزلية الذكية منها،ويُعد مساعد جوجل أكثر انتشارًا الآن.

ومع ذلك، فإن تعريف الأجهزة المنزلية الذكية واسع جدًا. من المحتمل أن تكون المصابيح الذكية وحدها مسؤولة عن جزء كبير، كما هو الحال مع أجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت ومعدات الترفيه الأخرى. تفتح “جوجل” واجهة برمجة تطبيقات(Smart Home for Entertainment Device:(SHED لأي مطور يريد دمج مساعد جوجل الصوتي في تلفزيون ذكي أو وحدة تحكم في ألعاب الفيديو أو جهاز فك التشفير.

وظهرت (SHED) لأول مرة العام الماضي، ولكنها اقتصرت على بعض العلامات التجارية التي دخلت في شراكة مع “جوجل”، مثل Roku وLG. ومن خلال توسيع واجهة برمجة التطبيقات (API) لتشمل أي مطور؛زاد عدد أجهزة الترفيه التي يمكن لمساعد جوجل الوصول إليها بشكل كبير.

والكاميرات وأجهزة الأمان آخذة في الارتفاع أيضًا، ومن المرجح أن تصبح أكثر شيوعًا بفضل الشراكة الأخيرة مع “جوجل” واستثمار 450 مليون دولار في الدعامة الأساسية لأمن المنزل (ADT)، ومع ذلك، فإن كل جهاز تقريبًا في المنزل يحتوي على علامة تجارية واحدة على الأقل تصنع نسخة ذكية باستخدام مساعد جوجل الصوتي. وبدأت الأسرالمتصلة بالشبكة، والمزيد من الآلات، مثل أجراس الأبواب، في الظهور،وقد تحتفل شركة “جوجل” قريبًا بإعلان 100 ألف جهاز وربما المزيد.

  • دور مساعد جوجل الصوتي لمزيد من منازل أكثر ذكاءً:

من المفترض أن يعمل نظام التشغيل Android 11 على تسهيل تشغيل الأشخاص لمنازلهم الذكية التي تعمل بمساعد جوجل عند انتهاء طرحها هذا العام،ويحتوي نظام التشغيل على قسم خاص بالتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية؛ حيث يمكن للمستخدمين تعيين عناصر التحكم التي يريدون تضمينها في القائمة ويمكنهم الوصول إلى الأجهزة التي يتحكم فيها مساعد جوجل في قائمة الطاقة.

سيتمكن مساعد جوجل الصوتي أيضًا من تشغيل إجراءات مختلفة تلقائيًا اعتمادًا على ما إذا كان هناك أشخاص في المنزل. كانت هذه بالفعل ميزة لـ Nest، ولكنها ستصبح الآن عنصرًا من عناصر مساعد جوجل؛ حيث تعتمد على تقنية “اكتشاف التواجد” لتحديد ما إذا كان سيتم تشغيل الإجراءات التي تم إعدادها على الأجهزة عندما يكون الجميع بعيدًا.

وسيكون صانعو الأجهزة الذكية جزءًا من هذه الإجراءات قريبًا عندما يكونون قادرين على إنشاء واقتراح إجراءات مخصصة للمستخدمين.

المصدر:Voicebot:Google Assistant Hits 50,000 Smart Home Device Milestone
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.