مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزايا وعيوب وحدة التحكم بالألعاب “Razer Kishi” على هواتف أندرويد

0 2٬620

إذا كنت تلعب في كثير من الأحيان على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد” فقد ترغب في التحقق من وحدة التحكم بالألعاب”RazerKishi” المخصصة للتركيب على الهواتف، والمتوفرة على كل من:Amazon وLazada وRazer وShopee.

إنها وحدة تحكم عامة للألعاب المحمولة مع تخطيط مألوف يشبه وحدة التحكم للأزرار وعصا التحكم والمشغلات؛ لتحويل هاتفك الذكي إلى وحدة تحكم محمولة للألعاب.

تتكون “Razer Kishi” من قبضتين متصلتين بشريط مطاطي مع لوحة بلاستيكية في مؤخرته. ويحتوي المقبض الأيمن على أزرار A/B/X/Y وزر وظيفي وعصا التحكم، بينما يحتوي المقبض الأيسر على وسادة اتجاهية ذات ثمانية اتجاهات وعصا تحكم وزر الصفحة الرئيسية وزر وظيفة. ويوجد محفزان في الجزء العلوي من كل قبضة.

يتشابك المقبضان معًا لسهولة التخزين والفصل عند الضغط على مزلاج التحرير الموجود في الجزء الخلفي من كل مقبض.

وعند فصله، ستجد منفذUSB-C (إصدار Lightning يأتي لاحقًا) على المقبض الأيمن من الداخل، عليك توصيل منفذ USB-C الخاص بهاتف أندرويد الذكي، وتثبيت المقبض الأيسر في الجزء العلوي من الهاتف الذكي وستحصل على وحدة تحكم في الألعاب تشبه “Nintendo Switch” مع هاتفك الذكي.

يجب أن يحتوي هاتفك الذكي على منفذ USB-C محاذاة للوسط في قاعدته ويعمل بنظام التشغيل “أندرويد 8″ على الأقل. وتشمل الهواتف الذكية المدعومة رسميًا، مثل هاتف”Google Pixel 2” والإصدارات الأحدث مثل “Galaxy S8″ و”Galaxy Note8” من “سامسونج” و”Razer1&2″.

ومع ذلك، يجب أن يتلاءم “Razer Kishi” مع أي هاتف ذكي يعمل بنظام “أندرويد 8″ مع منفذ USB-C محاذاة في الوسط يقع ضمن نطاقات الأبعاد هذه: الارتفاع بين 145.3 مم و163.7 مم، والعرض بين 68.2 و78.1 مم، والعمق بين 7.0 مم و8.8 مم. في هذه المراجعة، تم استخدام هاتف”Google Pixel 4” و”Galaxy Note10 +”؛ حيث كان الأخير مناسبًا لـ “Kishi”.

يمكنك تنزيل تطبيق”Razer Kishi” الذي يسمح لك بتحديث البرامج الثابتة الخاصة به، بالإضافة إلى تقديم قائمة طويلة من الألعاب المتوافقة.

إذا كانت لعبة الهاتف المحمول تدعم وحدات التحكم الخارجية، فيجب أن تكون متوافقة مع “Razer Kishi”. لسوء الحظ، بعض الألعاب الشائعة مثل:PlayUnknown Battlegrounds Mobile وFortnite وCall of Duty Mobile غير مدعومة.

لكن الألعاب المدعومة التي تم تجربتها تعمل مثل السحر. على سبيل المثال، لعبة السباق المتنقلة Asphalt 9، تمكنت من استخدام محفزات “Kishi” للانجراف وتنشيط تعزيزات النيترو منذ البداية.

إن لعب لعبة الأدوار الحركية “Dungeon Hunter 5” مع وحدة التحكم بالألعاب الجديدة، يبدو أكثر سهولة بكثير مع عصا التحكم والأزرار، مقارنة باستخدام شاشة اللمس في الهاتف الذكي لتحريك الشخصيات وتنفيذ حركات الهجوم.

يبدو “Razer Kishi”أيضًا مريحًا مثل وحدات التحكم الحقيقة، ما يسمح لك باللعب بشكل مريح لفترة أطول دون أن تعاني من تقلصات الأصابع.

علاوة على ذلك، مع اتصال USB-C المباشر، فهذا يعني أنه لا يوجد تأخير تقريبًا في عناصر التحكم الخاصة به، على عكس اتصال “بلوتوث” اللاسلكي. ومع ذلك، هذا يعني أيضًا أنه لا يمكنك استخدام سماعات رأس USB-C سلكية.

بالإضافة إلى ذلك، بطارية الهاتف الذكي تنفد بشكل أسرع عند استخدام “Razer Kishi”. لحسن الحظ، يوجد منفذ USB-C في الجزء السفلي من المقبض الأيمن يسمح بشحن تمريري.

– مزايا وحدة التحكم بالألعاب “Razer Kishi“:

1) تحول هاتفك الذكي إلى وحدة تحكم محمولة للألعاب.

2) تعمل مع معظم هواتف أندرويد الذكية.

3) بيئة عمل رائعة.

4) اتصال USB-C يسمح بألعاب خالية من التأخير.

 – عيوب وحدة التحكم بالألعاب “Razer Kishi“:

1) لا يتم دعم جميع الألعاب.

2) يحظر منفذ USB-C لاستخدام سماعة الرأس.

3) يستنزف بطارية هاتفك الذكي.

– المواصفات التقنية لوحدة التحكم بالألعاب “Razer Kishi“:

1) السعر: 129.90 دولار.

2) الاتصال: USB-C.

3) الوزن: 164 جرامًا (باستثناء الهاتف).

4) الميزات: 3/5.

5) التصميم: 4/5.

6) الأداء: 4/5.

المصدر: Straitstimes:Tech review: Razer Kishi mobile game controller lets you play comfortably on Android smartphones

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.