مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزايا أمازون الجديدة لمنزلك الذكي.. وكيف تستخدمها؟

30

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

عقدت شركة أمازون حدثها السنوي للمنتجات يوم الثلاثاء الماضي، وأعلنت عن عدد قليل من أجهزة ومزايا أمازون الجديدة؛ من ترموستات ذكية، وEcho Show 15 القابل للتثبيت على الحائط وAmazon Glow للأطفال.

 

كان هناك أيضًا المزيد من منتجات Blink وخدمة Ring Alarm Pro الجديدة للمراقبة الحية لمنزلك أثناء تواجدك بعيدًا. وبالطبع ظهرت الطائرة بدون طيار Always Home Cam لكن الروبوت Astro سرق الأضواء.

 

وخلف هذه الأجهزة الجديدة البراقة كان هناك العديد من التحديثات الجديرة بالملاحظة لـ Alexa.

 

– مزايا أمازون الجديدة لمنزلك الذكي 

 

مزايا أمازون الجديدة لمنزلك الذكي

 

 

1- التحدث مع شخصيات ديزني

 

عقدت شركة أمازون شراكة مع شركة ديزني؛ لجلب مساعد صوتي خاص لأجهزة الصدى. سيؤدي قول “مرحبًا، ديزني” قريبًا إلى فتح عالم جديد من المحتوى ذي الصلة.

 

كيف تستخدمها: تركز ميزة ديزني الجديدة على تجربة فندق ديزني؛ ما يعني أنه عندما تقيم في غرفة فندق ديزني مجهزة بجهاز Echo (حوالي 30 ألف إيكو شو 5s قادم إلى عقارات ديزني) يمكنك اكتشف جميع أنواع المعلومات حول إقامتك والمرافق المحيطة.

 

ووفقًا لشركة أمازون يمكن للمساعد التعامل مع طلبات غرفة الضيوف، مثل طلب المزيد من المناشف، ويمكنه المساعدة في الأمتعة وتسجيل المغادرة. وأيضًا الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمنتجع، مثل موعد مغادرة الحافلة التالية، أو مكان العثور على مطعم إيطالي أو وقت فتح وإغلاق المنتزه.

 

إذا كنت تستخدم ميزة ديزني في المنزل فستقدم ألعابًا وقصصًا ونكاتًا وغناءً تفاعليًا كلها مرتبطة بأصوات شخصيات خاصة من أفلام ديزني الشهيرة. ستتوفر هذه الميزة العام المقبل لنزلاء الفندق وكميزة إضافية مدفوعة لأجهزة Echo في منزلك.

 

سبب الأهمية: إلى جانب كونها ميزة ممتعة (ولكنها ليست مجانية) لأجهزة Echo، فهي توضح ما هو ممكن للعلامات التجارية عندما يتعلق الأمر بإنشاء مساعدين مخصصين. يمكن أن تقدم أماكن مثل الفنادق والمطاعم والمتنزهات الترفيهية قريبًا مساعدين لك أثناء زيارتك. تعد ميزة ديزني هي الأولى في السوق، لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة.

 

2- الحصول على تجارب شخصية مع الهوية المرئية

 

أعلنت شركة أمازون عن معرف مرئي، وهي ميزة للتعرف على الوجه مصممة للتعرف عليك كلما كنت أمام كاميرا Echo Show؛ حتى تتمكن Alexa من تقديم محتوى مخصص.

 

هذه الميزة متاحة في Echo Show 8 (الجيل الثاني) وEcho Show 10 (الجيل الثالث) وEcho Show 15. كما يمكن لشريحة AZ2 على Echo Show 15 معالجة رؤية الكمبيوتر (ما تراه الكاميرا) وتقوم بذلك محليًا على الجهاز دون إرسال أي بيانات إلى السحابة.

 

المعرف المرئي اختياري ويتم إيقاف تشغيله افتراضيًا. سيتعين عليك الاشتراك وتسجيل ملف تعريف الوجه الخاص بك لاستخدام الميزة. تقول الشركة إن ملف التعريف هذا لن يتم إرساله إلى أي أجهزة أخرى.

 

كيف تستخدمه: لن يتطلب المعرف المرئي أي أوامر صوتية خاصة. وبمجرد الاشتراك وتسجيل وجهك ما عليك سوى الدخول إلى عرض كاميرا Echo Show. ستتمكن بعد ذلك من عرض العناصر المخصصة مثل قوائم المهام والملاحظات اللاصقة ومواعيد التقويم والوصفات بناءً على تفضيلاتك الغذائية.

 

ما الذي يجب معرفته أيضًا: شهد استخدام أمازون لتقنية التعرف على الوجه في منتجاتها المنزلية الذكية الأخرى الكثير من معارضة المدافعين عن الخصوصية.

 

وفي ديسمبر 2019 تم الكشف عن آلاف المعلومات الشخصية لمستخدمي Amazon Ring. وقد قامت Ring منذ ذلك الحين بتحديث سياسات الأمان الخاصة بها؛ حيث فرضت المصادقة الثنائية، وإضافة تشفير الفيديو من طرف إلى طرف وتقديم دعم تطبيق CAPTCHA والتوثيق.

 

3- قم بتدريب Alexa على سماع أصوات معينة باستخدام الأصوات المخصصة

 

يمكن لـ Alexa Guard الاستماع إلى أصوات مثل انكسار الزجاج أو الدخان وإنذارات ثاني أكسيد الكربون التي تنطفئ وتخصيص الأضواء الذكية بشكل عشوائي؛ لجعلها تبدو كما لو أن شخصًا ما في المنزل.

 

تضيف شركة أمازون أصواتًا مخصصة إلى أجهزة Echo، بغض النظر عن Alexa Guard أو Alexa Guard Plus المدفوعة. وستتعلم Alexa صوتًا معينًا وماذا تفعل به عند اكتشافه. الميزة ستكون متاحة العام المقبل.

 

كيف تستخدمه: التفاصيل غير متوفرة حتى الآن فيما يتعلق بكيفية تدريب Alexa على الاستماع إلى الأصوات، ولكن بمجرد قيامك بالإشعارات والاستجابات المنزلية الذكية المقابلة يمكن تشغيلها في حالة حدوث الصوت المختار. على سبيل المثال: إذا سمعت Alexa صوت رنين جرس الباب فقد تومض لمبة ذكية في منزلك أو قد تتلقى إشعارًا على جهازك (الأجهزة) المفضلة لديك.

 

المزيد عن Alexa Guard :Alexa Guard Plus هو اشتراك مدفوع لأجهزة Echo. يكلف 5 دولارات شهريًا أو 49 دولارًا سنويًا ويتضمن خط مساعدة على مدار 24 ساعة، وتنبيهات عندما يسمع جهازك خُطى أو إغلاق الأبواب أو كسر الزجاج والردع التلقائي مثل صوت نباح الكلاب أثناء اللعب من مكبر الصوت الذكي الخاص بك.

 

4- تخصيص عروض الصدى الخاصة بك مع الحاجيات

 

بالنسبة لأجهزة Echo Show أعلنت شركة أمازون عن Widgets؛ إذ يمكن تخصيص كتل المعلومات المفيدة التي تظهر على الشاشة وإعادة ترتيبها لمنزلك، أو لك تحديدًا إذا كنت تستخدم Echo Show 15 مع معرف مرئي.

 

وتتضمن خيارات عنصر واجهة المستخدم التقويم، وماذا تأكل لتوصيات الوصفات، والتسليمات الخاصة بك لتتبع الحزم، ومفضلات المنزل الذكي للتحكم في أجهزتك الأكثر استخدامًا، والملاحظات اللاصقة للتذكيرات السريعة وغيرها.

 

كيف تستخدمها: يتم إعادة تصميم شاشات Echo Show لدعم الحاجيات. سيتوفر لك معرض من عناصر واجهة المستخدم القابلة للتخصيص لسحبها وإفلاتها على الشاشة الرئيسية. بمجرد تحديد عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك وتخصيص تفضيلاتك ستتمكن من إضافتها إلى الثلثين السفليين من جهاز العرض الخاص بك.

 

ابق على اتصال: لن تكون الأدوات الذكية مخصصة لوظائف Alexa التي أنشأتها شركة أمازون فقط. يمكن للمطورين إنشاء أدواتهم الخاصة؛ لذا توقع رؤية المزيد في الأشهر القادمة من مطوري الطرف الثالث ومهاراتهم في Alexa.

 

5- رعاية الأحباء مع Alexa Together

 

Amazon’s Care Hub ليست علامة تجارية جديدة؛ حيث رأينا إطلاق خدمة التنبيهات المخصصة المجانية لمقدمي الرعاية في عام 2020. وتعمل الشركة على توسيع عرض رعاية كبار السن والمعالين مع Alexa Together، وهي خدمة اشتراك باهظة الثمن تبلغ 20 دولارًا شهريًا التي تتيح تنبيهات الطوارئ والاستجابات.

 

ويشمل الوصول بدون استخدام اليدين إلى خط المساعدة الاحترافي للطوارئ في الاستجابة العاجلة، بالإضافة إلى التوافق مع أجهزة الكشف عن السقوط التابعة لجهات خارجية من ATS وVayyar.

 

وتتيح ميزة المساعدة عن بُعد لمقدمي الرعاية ضبط التذكيرات والمساعدة في إدارة قوائم التسوق وإعداد خدمات الموسيقى والمزيد. كما تقدم أمازون عامًا مجانيًا لمستخدمي Alexa Care Hub وسيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

 

كيف تستخدمه: يمكنك أن تطلب من Alexa الاتصال للحصول على المساعدة للاتصال بالمستجيبين للطوارئ، وإرسال تنبيه لإخطار أحد أفراد الأسرة. وفي العام المقبل سيتمكن أفراد العائلة من ربط حساباتهم والتفاعل مع هذه الميزات لأحبائهم على أجهزتهم الخاصة.

 

تقنية مماثلة: تكتسب خدمات السلامة مثل هذه الزخم ببطء في سوق الأجهزة الذكية، وهي بدأت مع الأجهزة القابلة للارتداء في عام 2018 عندما تم إطلاق Apple Watch Series 4 مع Fall Detection. ومع تشبع الكاميرات وشاشات العرض بالسوق من المحتمل أن يكون هناك المزيد من نفس التحديثات مع استمرار التحديثات.

 

6- احتفظ بالبيانات خارج السحابة من خلال المعالجة على الجهاز

تم إطلاق Amazon Echo وEcho Show 10 في عام 2020 مزودين بشريحة المعالجة العصبية AZ1 من Amazon. يمكن لهذه الشريحة معالجة بيانات الصوت والصوت محليًا، مع الاحتفاظ بالتسجيلات خارج السحابة.

 

وتمنح أمازون أخيرًا خيار المعالجة المحلية في إعدادات البيانات الخاصة بك. يتوفر الخيار أيضًا في برنامج Echo Show 15 القادم.

 

كيف تستخدمه: يمكنك الوصول إلى هذا الإعداد الجديد في تطبيق Alexa. ومع تحديد المعالجة المحلية ستتم معالجة التسجيلات الصوتية ثم حذفها تلقائيًا. ومع ذلك سوف يستمر إرسال النصوص النصية إلى السحابة والاحتفاظ بها في تطبيق Alexa حتى تقرر حذفها يدويًا.

 

7- إجراءات Alexa بالموجات فوق الصوتية

 

إجراءات الموجات فوق الصوتية قادمة إلى أحدث مكبرات الصوت Echo وEcho Dot. تستخدم شركة جوجل هذه التقنية نفسها في أجهزتها الذكية، وكان لدى Alexa استشعار للوجود قبل الحدث، لكنها كانت تعتمد على الكاميرا في أجهزة Echo Show. وتضيف أمازون الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لبدء الإجراءات الروتينية حول منزلك عندما تدخل أو تغادر الغرفة.

 

كيف تستخدمه: ستتمكن من إعداد روتين قائم على الحركة في تطبيق Alexa. سيصدر جهازك موجة غير مسموعة من الموجات فوق الصوتية عبر مكبرات الصوت، وترتد عن الأشياء القريبة لاكتشاف أي حركة. إذا تم الكشف عن الحركة يتم تشغيل الروتين. تشمل الأمثلة: تشغيل الأضواء عند دخولك إلى غرفة أو إطفاء الجهاز عندما لا تكون في الجوار.

 

 

المصدر:

 

All the new Amazon features for your home and how you’ll use them

 

اقرأ أيضًا:

أمازون تراقب سائقيها عبر كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.