مخاطر شحن بطارية الهاتف أثناء النوم

شحن بطارية الهاتف أثناء النوم من العادات اليومية التي يفعلها الأشخاص.. وذلك قد يكون نتيجة أوقات العمل المتأخرة التي يمارسونها.. بالإضافة إلى أن البعض الآخر يعتقد أن شحن الهاتف قبل النوم من الأشياء التي تزيد من سرعة عملية الشحن.. ولكن ربما لا يعلمون أن ذلك قد يعطل البطارية.

مخاطر شحن بطارية الهاتف أثناء النوم

في الواقع هناك مخاطر عديدة قد تحدث لهاتف المحمول عند شحن البطارية أثناء النوم.. والتي منها حدوث انفجار البطارية نتيجة للشحن الزائد.. وذلك لأن ترك الهواتف على الشاحن ليلًا يؤثر على الخلايا الداخلية المكون للبطارية.. وهو الأمر الذي ينعكس على قدرتها للاحتفاظ بالشحن، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

عوامل تضعف من عمر البطارية 

على أية حال، فإن عمر التصنيع والعمر الكيميائي من العوامل التي تسبب ضعفًا في بطارية الهاتف.. حيث يشير إلى التدهور التدريجي للبطارية بسبب متغيرات.. مثل: التقلبات في درجات الحرارة، وكذلك أنماط الشحن والتفريغ والاستخدام العام.. كما وجدت الأبحاث أن بطارية الهاتف الذكي لعام 2019 يمكن أن تخضع في المتوسط لـ 850 دورة شحن/تفريغ كاملة قبل أن تنخفض إلى أقل من 80% من سعتها.

في السياق نفسه.. عند وضع الهاتف على الشاحن طوال الليل وعدم فصله بشكل سريع عند وصوله إلى نسبة 100% الأمر يؤثر على عمر البطارية.. نظرا لأن الجهد العالي يؤثر على عمر البطارية، كما يؤدي إلى استمرار عملية الشحن بلا فائدة، وبالتالي يسبب انتفاخ البطارية بشكل ملحوظ.

اقرأ المزيد:

عمالقة التكنولوجيا في مواجهة أكبر اختراق في التاريخ

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.