مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مجموعة LEGO تطرح لعبة LEGO® ATARI® 2600

كشفت اليوم مجموعة LEGO عن لعبة LEGO® Atari® 2600، التي تعيد الحنين لواحدة من أشهر أجهزة ألعاب الفيديو وأقدمها على الإطلاق. وكان الجهاز Atari VCS/2600 الشهير قد حقق نجاحًا ساحقًا عند طرحه لأول مرة في العام 1977. وتأتي مجموعة LEGO الجديدة اليوم لتجسّد النسخة ذات المفاتيح الأربعة التي صدرت لأول مرة في العام 1980، كما تحتفي بمرور خمسين عامًا على تأسيس علامة “أتاري”.

 

ويُعدّ بناء هذه المجموعة المتطورة والمبتكرة من مكعبات LEGO مغامرة مشوّقة، بدءًا من فتح العلبة وحتى الانتهاء من التركيب بوضع المكعب الأخير لمجسم “أتاري” الشهير. وسيشعر اللاعبون بالتحدّي أثناء بناء هذه الوحدة التي ستثير الحنين في نفوسهم مع استكشاف مزاياها، مثل وحدة التحكّم الشهيرة ذات عصا التحكّم التي صُمّمت لتتحرك وتولّد إحساسًا لدى اللاعب بأنه يحرّك وحدة التحكّم الحقيقية. وسوف يستمتع اللاعبون بالمشهد المنبثق من غرفة ألعاب تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، ليحيوا ذكريات الساعات التي قضوها في الانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى في كل لعبة مارسوها خلال تلك الحقبة.

 

وتشتمل المجموعة أيضًا على ثلاث خراطيش لألعاب “أتاري” الشهيرة في شكل مكعبات؛ وهي Asteroids وAdventure وCentipede. ويمكن تخزين الخراطيش في علبة وبناؤها في شكل نسخ مصغرة من الألعاب. كذلك، تشتمل وحدة التحكّم على المفتاح الذي يحدّد ما إذا كان لدى اللاعب تلفزيون ملوّن أو أبيض وأسود.

Atari 2600

وقال مصمم لعبة LEGO® Atari® 2600، كريس ماكفي، الذي اختارته مجموعة LEGO لهذه المهمة نظرًا لكونه أحد أشهر محبي ألعاب “أتاري” في العالم، إن اللعبة Atari 2600 كانت إحدى أحبّ الهدايا إلى قلبه في طفولته. وأضاف: “أتذكر قضاء ساعات طويلة أمام التلفزيون وأنا مندهش من كوني أستطيع الاستمتاع بألعاب “أركيد” في المنزل، وكانت هناك العديد من الألعاب الممتعة، مثل Asteroids وAdventure وCentipede. ولذا فقد عشت اليوم تجربة رائعة بالعمل مع العلامتين الشهيرتين “أتاري” وLEGO، لابتكار هذه اللعبة الجميلة. وآمل أن يستعيد اللاعبون عند بناء جهاز الألعاب الكلاسيكي هذا، ذكريات تلك الأيام السعيدة التي كان يكفي فيها ممارسة لعبة بجودة قليلة الوضوح وعلى شاشة متواضعة للاستمتاع بعالم حافل بالمغامرات”.

 

إقرأ أيضًا:

ابتكار خرسانات ثلاثية الأبعاد تشبه قطع لعبة “الليجو”
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.