مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

متصفح “Microsoft Edge” يحصل على أداة أمان كلمات المرور

146

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

نظرًا لأن معظمنا يعتمد الآن على عدد متزايد باستمرار من الحسابات والخدمات عبر الإنترنت المحمية بكلمة مرور، فإن عدد بيانات اعتماد تسجيل الدخول التي نحتاج إلى تذكرها مذهل، ولحسن الحظ يمكن لمتصفحات الويب الحديثة مساعدتنا وتخزينها وتعبئتها.

لذلك؛ تقوم شركة “مايكروسوفت” دائمًا ببذل الكثير من المجهودات لتقديم المساعدة للمستخدمين. وعلى سبيل المثال لا الحصر، تتولى “مايكروسوفت” توسيع قدرات أداة Edge’s Password Manager.

إن أداة Edge’s Password Manager هي عبارة عن ميزة ليست جديدة. هذه الأداة تخبر المستخدين بما إذا كانت أي من كلمات المرور المخزنة متورطة في عمليات اختراق للبيانات. لكن شركة “مايكروسوفت” أضافت الآن ميزة صحية جديدة لكلمات المرور لتوفير معلومات سريعة حول بيانات الاعتماد.

يمكن العثور أيضًا على Password Health كبديل اختياري في صفحة إعداد كلمة المرور الرئيسية في Edge – edge: // settings / passwords. ومع التبديل يظهر عمود صحة جديد على الصفحة، مكتملًا برمز يشير إلى الحالة الصحية لكل كلمة مرور طلبت من المستعرض حفظها لك.

ويشير الرمز الذي يحتوي على سطر واحد إلى كلمة مرور ضعيفة ومعاد استخدامها، بينما يشير الرمز المكون من سطرين إلى كلمة مرور ضعيفة (أو) إعادة استخدام كلمة المرور، ويشير الرمز المكون من ثلاثة أسطر إلى عدم وجود ثغرة أمنية معروفة لكلمة المرور، بينما تشير الدائرة الحمراء إلى وجود كلمة مرور مسربة، يتم استخدام رمز خامس للإشارة إلى كلمات المرور تلك التي طلبت من Edge تجاهلها.

ونظرًا لأن المعلومات الصحية معروضة في عمود قابل للفرز؛ فمن الممكن تجميع كل كلمات المرور الضعيفة أو المعاد استخدامها أو التي تم اختراقها معًا بسرعة وسهولة، وهذا يجعل عملية تغييرها لتعزيز الأمان أبسط بكثير.

وفي الوقت الحالي لا تتوفر وظيفة Password Health إلا في Microsoft Edge Canary 93 المتاح للتنزيل، ويجب ألا يستغرق الأمر سوى أسابيع قبل أن تصبح الميزة مضمنة في إصدارات Beta، وفي النهاية  الإصدار الرئيسي من متصفح “Microsoft Edge”.

المصدر:

Microsoft Edge is getting a vital password security tool

اقرأ أيضًا:

رئيس “مايكروسوفت” يحذر من خطورة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.