مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة التليفزيون؟

36

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن أن يكون جهاز التليفزيون مغناطيس للغبار وبصمات الأصابع؛ لذلك من الطبيعي فقط أن ترغب في تنظيفه جيدًا من حين لآخر. لكن ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة التليفزيون؟

 

رش المنظفات على شاشة التليفزيون يؤدي لإتلاف الشاشة بشكل دائم؛ حيث تحتوي جميع أجهزة التلفزيون الحديثة على طبقات طلاء خاصة على أسطحها يمكن أن تتلف بواسطة المنظفات القوية.

 

لحسن الحظ لا يزال بإمكانك تنظيف شاشة التليفزيون، لكنك تحتاج فقط إلى توخي الحذر وعدم استخدام المواد الكيميائية القاسية.

 

– الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة التليفزيون

 

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة التليفزيون؟

 

لا تستخدم السوائل، ولا تضغط بشدة، ولا تستخدم أي منظفات تقليدية. غالبًا ما تكون أجهزة التليفزيون الحديثة من البلاستيك، وبالتالي يسهل خدشها أكثر من النوافذ أو حتى شاشة هاتفك.

 

يتم تنظيف شاشات أجهزة التليفزيون الجديدة بقطعة قماش ناعمة.

 

– LG:

يُوصى بتنظيف شاشة تليفزيون 4K أو OLED أو LED بقطعة قماش ناعمة وجافة. الهدف هنا هو تجنب خدش الشاشة. وتميل الحركات الدائرية اللطيفة إلى إعطاء نتائج أفضل؛ حيث تنظف الحركة الدائرية كل منطقة من عدة زوايا في تمريرة واحدة.

ويجب تجنب المواد الكيميائية، مثل الكحول أو المخففات أو البنزين؛ لأنها قد تلحق الضرر بالغشاء الواقي الذي يغطي الشاشة. ولا ترش الماء أو السوائل الأخرى مباشرة على التلفزيون فقد تحدث صدمة كهربائية.

 

– سامسونج:

أوقف تشغيل التليفزيون واتركه يبرد لبضع دقائق قبل فصله.

لتنظيف الإطار والشاشة امسحهما برفق بقطعة قماش تنظيف من الألياف الدقيقة. تأكد من مسح إطار التليفزيون والشاشة برفق قدر الإمكان، فشاشات التلفزيون هشة ويمكن أن تتلف عند الضغط عليها بشدة.

إذا لم تظهر لك نتائج فقم برش الماء المقطر على قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة وامسح الهيكل والشاشة برفق، ثم اترك التلفزيون يجف تمامًا قبل إعادة توصيله.

ولا تستخدم أبدًا أي نوع من منظف النوافذ أو الصابون أو مسحوق التلميع أو الشمع أو أي منظف يحتوي على مذيبات مثل الكحول أو البنزين أو الأمونيا أو الأسيتون. ولا تستخدم أبدًا مناشف ورقية؛ لأنها قد تخدش الشاشة أو تجرد الطبقة المضادة للوهج من الشاشة وتتسبب في تلف دائم. ولا تقم مطلقًا برش الماء مباشرة على التليفزيون. وتأكد من مسح التليفزيون برفق قدر الإمكان.

– Sony:

امسح الشاشة أو السطح الخارجي برفق باستخدام قطعة قماش جافة وناعمة، مثل منظف النظارات.

بالنسبة للأحبار من علامات الزيت على الشاشة انقع قطعة قماش في منظف صناعي غير صابوني مخفف (بنسبة أقل من 1%) بالماء. اعصر قطعة القماش بإحكام للتخلص من السوائل الزائدة، ثم امسحها برفق لإزالة الحبر.

استخدم منظفات غير الصابون بحذر؛ لأنها قد تسبب مشاكل بيئية عند التخلص منها بشكل غير صحيح. بعد ذلك مباشرة امسح الشاشة برفق بقطعة قماش ناعمة وجافة.

ولا تستخدم المنظفات التي تحتوي على مواد كاشطة مثل المنظفات، فقد ينهار ترتيب الكريستال السائل إذا ضغطت على شاشة التليفزيون وقد تبدو مثل الأوساخ. قم بإيقاف تشغيل الطاقة ثم أعد تشغيلها.

بشكل عام لا تستخدم منظفًا إلا إذا كنت بحاجة ماسة لذلك، ما عليك سوى استخدام قطعة قماش فائقة النعومة لمسح أي غبار برفق.

 

المصدر:

Seriously, don’t use Windex on your dirty TV screen

 

اقرأ أيضًا:

طرح أول تليفزيون قابل للطي بشاشة مقاس 165 بوصة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.