ما هي الجوالات المؤهلة لتحديث ابل الجديد iOS 17؟

ما هي الجوالات التي ستحصل على تحديث ابل الجديد iOS 17؟
ما هي الجوالات التي ستحصل على تحديث ابل الجديد iOS 17؟

قدمت شركة ابل الأمريكية، أمس في مؤتمر المطورين الخاص بها WWDC 2023، منتجها الجديد وهو نظارتها للواقع المختلط الجديدة Vision Pro، بالإضافة إلى لابتوب MacBook Air بحجم 15 بوصة والمدعوم بشريحة M2.

علاوة على ذلك طرحت الشركة الأمريكية، خلال المؤتمر، أحدث أنظمة التشغيل التي ستصدرها في الخريف المقبل، وأوضحت القائمة الخاصة بالأجهزة التي لن يتم إدراجها في هذه النسخة الجديدة.

وأكدت شركة ابل أن جوالات ايفون 8، 8 Plus وايفون X لن تحصل على تحديث نظام التشغيل iOS 17 لن؛ إذ يتطلب التحديث أن يعمل الجوال الذكي بشريحة A12 Bionic أو أحدث.

بينما تتضمن الجوالات القديمة المؤهلة للتحديث الجديد لابل جوالات: ايفون XR وXS وXS Max وايفون SE الجيل الثاني. وبالمثل لن يتمكن مستخدمو ايفون الجيل الخامس أو iPad Pro بقياس 12.9 بوصة “من الجيل الأول” من تثبيت نظام iPadOS 17 الجديد.

يذكر أنه مع الإصدار الأحدث من نظام التشغيل تقدم ابل العديد من المزايا، مثل: تحويل شاشة القفل إلى شاشة عرض ذكية للمنزل الذكي، وضع StandBy، تصحيح أخطاء الكتابة التلقائية.. وغيرها.

كذلك تشمل مزايا iOS 17: ميزة Smart Home Lock Screen التي يمكن أن تحوّل ايفون إلى عرض منزل ذكي عند عدم الاستخدام؛ ليعرض مختلف المعلومات، بما في ذلك: مواعيد التقويم وبيانات الطقس والإشعارات وغيرها. كما يتيح Contact Posters للمستخدمين تخصيص كيفية تمثيلهم على هواتف الآخرين.

ويقدم نظام iOS 17 أيضًا ميزة Live Voicemail لتحويل البريد الصوتي إلى نص. وللحفاظ على الأمان والخصوصية هناك ميزة Check-In التي ستتيح للمستخدمين إعلام العائلة والأصدقاء تلقائيًا عندما يصلون إلى المنزل بأمان.

كما يقدم نظام iOS 17 أيضًا تطبيقًا جديدًا لليوميات يسمى Journal، يمكن من خلاله استخدام الأشخاص والأماكن والأنشطة والموسيقى والصور لإضافتها إلى الأنشطة اليومية.

نبذة عن مؤتمر المطورين لابل

يعد مؤتمر المطورين لابل WWDC حدثًا سنويًا تنظمه شركة ابل في كل عام، ويهدف إلى إعلان أحدث إصدارات نظام التشغيل iOS وmacOS وwatchOS وtvOS، إضافة إلى الإعلان عن أحدث تقنيات الشركة ومنتجاتها الجديدة.

يشارك في المؤتمر، الذي يستمر لمدة أسبوع، عدد كبير من المطورين والمهتمين بتطوير تطبيقات وبرامج لمنصات آبل.

ويتميز مؤتمر المطورين لابل WWDC بعرض محاضرات وورش عمل تركز على المزايا الجديدة لمنصات ابل وكيفية استخدامها، وتطوير التطبيقات والبرامج المتوافقة معها. كما يتم عرض عروض الأداء والمنتجات الجديدة التي تم تطويرها من قبل ابل.

المصدر

 اقرأ أيضًا:

تسريبات تدّعي استحواذ ابل على 90% من إنتاج معالجات 3 نانو الأسرع في العالم

 

 

الرابط المختصر :