مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تنشئ برامج للعاملين في الرعاية الصحية والمستشفيات

0 95

كان للفيروس التاجي الأثر الكبير في تغيير الطريقة التي نعيش ونعمل بها؛ حيث يلجأ الملايين الآن إلى العمل على إبطاء انتشار الوباء؛ إذ اضطرت المستشفيات على وجه الخصوص إلى تغيير طريقة رعاية المرضى، والاعتماد بشكل أكبر على تكنولوجيا الدردشة المرئية؛ من أجل الحفاظ على سلامة المرضى والأطباء، وفي هذا الصدد تقول Microsoft إن تقنيتها يمكن أن تساعد أكثر.

قالت عملاقة البرمجيات إنها تبني برمجيات جديدة من شأنها مساعدة الأطباء والمستشفيات، تسمى ““Microsoft Cloud for Healthcare؛ حيث ستساعد البرامج الجديدة المستشفيات في جدولة وإجراء زيارات الرعاية الصحية الافتراضية. وقالت مايكروسوفت إن برنامجها الجديد سيعمل أيضًا مع العديد من التطبيقات الموجودة والسجلات الطبية الإلكترونية، كما قدمت الشركة، التي أعلنت عن هذه الخطوة كجزء من مؤتمر Build Developers، معاينة عامة لـ “Cloud for Healthcare”، وتخطط أن يكون الإصدار في الخريف.

تُعد هذه الخطوة أحدث جهد من قِبل عملاق التكنولوجيا؛ لمساعدة الطاقم الطبي والمستشفيات في إدارة التحديات التي تأتي من علاج فيروس كورونا؛ حيث حذر عمال الخطوط الأمامية، والمستشفيات، والإداريون في الحكومة الأمريكية طوال هذه الأزمة  من انخفاض الإمدادات من معدات الحماية الشخصية، أو معدات الوقاية الشخصية، مثل الأقنعة والدروع الواقية، كما اضطرت المستشفيات أيضًا إلى إغلاق جزء كبير من أعمالها منذ مارس، وإلغاء العمليات الجراحية الاختيارية وعدم استقبال المرضى باستثناء الطوارئ، وذلك لانشغال الأطقم الطبية بعلاج مرضى COVID-19.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا قتل أكثر من 90 ألف مريض في الولايات المتحدة وأصاب أكثر من 1.5 مليون شخص منذ اكتشافه لأول مرة أواخر العام الماضي.

تعمل مايكروسوفت بالفعل مع بعض المستشفيات لتقديم التكنولوجيا الخاصة بها للعاملين في مجال الرعاية الصحية وغرف الطوارئ؛ حيث يستخدم الأطباء في شبكة الصحة بجامعة سانت لوك، محادثة الفيديو لرؤية ما يقرب من 3000 مريض يوميًا، وهذا نصف ما يفعله المستشفى عادةً، وتستخدم مجموعة SLUHN الصحية، التي تقدم الخدمات للمستشفيات أيضًا الدردشة المرئية في وحدات العناية المركزة، ما يمنح الأطباء طريقة للتحقق من مرضى كوفيد-19 دون الحاجة إلى استخدام الكثير من معدات الوقاية الشخصية في هذه العملية.

وهناك شركات تكنولوجية أخرى تعمل مع المستشفيات أيضًا، على سبيل المثال، دخلت Google في شراكة مع أحد المشافي في مدينة نيويورك للتواصل عن بُعد مع مرضى كورونا في غرف المستشفى، وتخطط Google لتقديم 10000 كاميرا Nest للمستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت مايكروسوفت إن أدوات الرعاية الصحية تمثل أيضًا مبادرة جديدة من الشركة لإنتاج حزم برامج خاصة بالصناعة تجمع بين مختلف قواعد البيانات وإدارة الملفات وبرامج الدردشة المرئية.

المصدر:

Cnet: Microsoft is building software for health care workers and hospitals

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.