مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تقضي على تطبيق Cortana لنظامي iOS و Android


كشفت الشركة الرائدة في المجال التقني “مايكروسوفت”، أنها تخطط لقتل تطبيق Cortana لنظامي التشغيل iOS و Android في يناير القادم، حيث نشر بعض الخبراء التقنيين مقالة دعم جديدة لمستخدمي Cortana في المملكة المتحدة وكندا وأستراليا والتي تكشف عن اختفاء Cortana لنظامي iOS و Android في تلك الأسواق على الأقل.


أكدت Microsoft لـ The Verge أن تطبيق Cortana سيختفي في المملكة المتحدة وأستراليا وألمانيا والمكسيك والصين وإسبانيا وكندا والهند يوم 31 يناير.


“يعد Cortana جزءًا لا يتجزأ من قوة الحوسبة الإنتاجية لبعض المنصات التقنية التابعة لشركة “مايكروسوفت” وهذا ما أكده المتحدث باسم Microsoft في بيان إلى The Verge، وأضاف قائلاً:”لجعل Cortana مفيدًا قدر الإمكان، نقوم بدمج تطبيق Cortana بشكل أعمق في تطبيقات إنتاجية Microsoft 365 الخاصة بالمستخدم، ويتضمن جزء من هذا التطور إنهاء الدعم لتطبيق Cortana للهواتف المحمولة على Android و iOS.”


ليس من الواضح إلى متى سيستمر تطبيق Cortana لنظام التشغيل iOS و Android بعد 31 يناير. يذكر المتحدث باسم Microsoft ببساطة أنه لا يزال مدعومًا حاليًا ولكن تكشف مذكرة الدعم الكاملة أيضًا أن “كورتانا”، ستختفي من تطبيق Android Launcher من Microsoft بعد 31 يناير في الأسواق المتأثرة.


يستخدم تطبيق Cortana من Microsoft أيضًا لتكوين الإعدادات وتحديث البرامج الثابتة لأجهزة مثل Surface Headphones بالشركة، وحتى الآن لم تذكر Microsoft كيف سيواصل مالكو Surface Headphones في المملكة المتحدة وأماكن أخرى الوصول إلى هذه الميزات.


أطلقت Microsoft في الأصل Cortana لنظامي iOS و Android في ديسمبر 2015، وقد صُممت في الأصل لتوصيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 والهواتف المحمولة، وعلى الرغم من إعادة التصميم الكبيرة، فشلت Microsoft في التنافس مع المساعدين الرقميين الآخرين عبر الهاتف وفي أي مكان آخر.


كشف الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا في وقت سابق من هذا العام أن الشركة لم تعد تعتبر Cortana منافسًا لـ Alexa و Google Assistant.


تركز Microsoft الآن على دمج Cortana في الأجزاء الأكثر تركيزًا على الأعمال من Microsoft 365. يتم أيضًا دمج Cortana مباشرةً في Outlook لنظامي التشغيل iOS و Android حتى يتمكن من قراءة رسائل البريد الإلكتروني بصوت عالٍ أثناء التنقل.


بعد 31 كانون الثاني (يناير) 2020، لن يتم دعم تطبيق Cortana للجوال على هاتفك وسيتم إصدار محدث من Microsoft Launcher مع إزالة Cortana


الموضوع مترجم من: The Verge: Microsoft is killing off its Cortana app for iOS and Android in January


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.