مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

مايكروسوفت تعتزم تقديم تحديث آخر لنظام التشغيل Windows 11

12

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

عندما أصدرت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد Windows 11 لأول مرة في أكتوبر الماضي كان النظام يفتقد بعض الوظائف الأساسية، وعلى الرغم من ذلك تجري مايكروسوفت تحسينات وتعديلات منذ ذلك الحين. ويعد الإصدار المتاح اليوم تحسينًا كبيرًا مقارنةً بالإصدار المتاح عند الإطلاق.

كل ما تريد معرفته عن تحديث 23H2 المحتمل لنظام التشغيل Windows 11 العام المقبل:

 

– متى سيتم إصدار تحديث 23H2 لنظام التشغيل Windows 11؟

يُشاع أن تحديث 22H2 سيصل قريبًا في يوليو المقبل. وقد تقرر شركة مايكروسوفت إصدار 23H2 بعد 12 شهرًا بالضبط، ولكن هذا مجرد تخمين في هذه المرحلة المبكرة.

وبافتراض استمرار شركة مايكروسوفت في التحديثات السنوية للمزايا فمن شبه المؤكد أن تصل في عام 2023.

وتذكر أن معظم الأجهزة لن تتمكن من تنزيل التحديث في يوم الإصدار؛ لذلك قد تنتظر أسابيع أو حتى شهور.

وللوصول المبكر يمكنك دائمًا الانضمام إلى برنامج Windows Insider وتجربة وظائف جديدة قبل طرحها للجمهور.

وينقسم برنامج Insider إلى ثلاث قنوات: 1- قناة Dev: هذا هو المكان الذي تصل فيه التحديثات أولًا، ولكن من المرجح أيضًا أن تكون غير مستقرة. يجب ألا يقوم معظم الأشخاص بالتسجيل في قناة Dev على أجهزة الكمبيوتر الرئيسية الخاصة بهم.

2- قناة بيتا: توصي مايكروسوفت معظم الأشخاص باختيار القناة التجريبية. لا يزال هذا يسمح لك بالحصول على التحديثات في وقت مبكر نسبيًا، ولكن بدون بعض مشكلات الاستقرار الخاصة ببنيات Dev Channel.

3- قناة معاينة الإصدار: هذا هو المكان الذي تصل إليه التحديثات قبل إتاحتها على نطاق واسع، لكن قد يكون التوفر العام على بعد أيام فقط؛ لذلك فهو في الأساس مُعد للحظة الأخيرة.

أيًا كانت القناة التي تختارها فمن السهل البدء. ما عليك سوى التوجه إلى insider.windows.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft نفسه الذي تستخدمه على جهاز Windows 11 الخاص بك. ثم افتح الإعدادات> Windows Update> برنامج Windows Insider وانقر فوق “البدء”. اتبع التعليمات الواردة هنا وتأكد من ربط الحساب ذي الصلة وإعادة التشغيل للتطبيق.

بمجرد اكتمال ذلك ستظهر أي تحديثات مستقبلية جنبًا إلى جنب مع تحديثات البرامج العادية الأخرى في الإعدادات. ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن قناة Dev هي أكثر تجريبية مما كانت عليه من قبل وربما أقل استقرارًا، وبعض الميزات التي ظهرت لأول مرة هنا لن تشق طريقها أبدًا إلى الإصدار الأخير من Windows 11.

لكن الانتقال إلى قنوات Beta / Release Preview أو إلغاء الاشتراك تمامًا أمر بسيط. ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> Windows Update> برنامج Windows Insider مرة أخرى. بعد ذلك عليك النقر فوق القائمة المنسدلة بجوار “اختيار إعدادات Insider الخاصة بك” أو “اترك البرنامج من الداخل” واتبع التعليمات.

 

– هل ستكون جميع أجهزة Windows 11 الحالية متوافقة مع تحديث 23H2؟

ربما ليس كلها لكن الغالبية العظمى. وقد قدمت شركة مايكروسوفت متطلبات أجهزة جديدة شاملة لنظام التشغيل Windows 11 باسم الأمان؛ ما يجعل الكثير من الأجهزة القديمة غير قادرة على الترقية.

 

 

– ما المزايا الجديدة التي ستتوفر في تحديث 23H2؟

المصدر الرئيسي للمعلومات هو شركة مايكروسوفت نفسها، التي كشفت عن مزايا جديدة خلال الأشهر الأخيرة، والتي تتضمن علامات تبويب File Explorer والمجلدات في قائمة Start وميزات إمكانية الوصول الجديدة.

وفي فبراير 2022 بدأت الشركة في اختبار المزيد من الميزات الجديدة مع أعضاء برنامج Windows Insider. يتضمن ذلك إيماءات اللمس الجديدة وعودة دعم السحب والإفلات إلى شريط المهام (بعد إزالته مع تقديم Windows 11). ومن المتوقع أن يصل كلاهما في تحديث 22H2.

وهناك ميزة أخرى تم الكشف عنها لأول مرة وهي ملصقات ورق الحائط؛ إذ سوف يتم السماح لك ذلك بتخصيص خلفية سطح المكتب بمجموعة متنوعة من الملصقات التي لا تتوفر عادةً إلا في تطبيقات المراسلة. وسيكون ذلك متاحًا ضمن الإعدادات، ويمكن أن يستمر حتى عند تغيير تصميم الخلفية الرئيسي. سوف يسمح لك تطبيق Sticker Editor المنفصل بنقل ملصقات جديدة وتغيير حجمها وإضافتها إلى سطح المكتب.

وتعمل شركة مايكروسوفت أيضًا على تحسين إمكانية الوصول إلى Windows 11؛ من خلال أوامر صوتية جديدة للإدخال، ومسافة للخلف، والمسافة، ومفاتيح الجدولة. هذا من شأنه أن يجعل الكتابة الصوتية أكثر سهولة. والميزة الأقل أهمية هي القدرة على ربط هاتف أندرويد الخاص بك أثناء إعداد أجهزة Windows 11، بدلًا من التوجه إلى تطبيق Your Phone لاحقًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Windows 11 يمتلك طريقة سريعة لتبديل متصفحك الافتراضي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com